تواصل إجراءات تعيين المعلمين الجدد في الداخلية.. و445 معلما ومعلمة يثرون المسار التربوي بظفار

نزوى- ناصر العبري- صلالة- علي العوائد - سعود الحضري

تستكمل المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية إجراءات تعيين المعلمين والمعلمات الجدد للعام الدراسي الجديد 2021/2022، ممن تمَّ الإعلان عن التحاقهم بالعمل.

وبلغ عدد المعينين للعام الجديد من أبناء محافظة الداخلية الموزعين على مختلف محافظات السلطنة والذين ستشملهم إجراءات التعيين 440 معلمًا ومعلمة، بينما بلغ عدد المعينين بتعليمية الداخلية 420 معلمًا ومعلمة من أبناء المحافظة وبعض المحافظات الأخرى؛ منهم: 283 معلما ومعلمة من المحافظة تم تعيينهم، حيث تضمّنت هذه الدفعة مختلف التخصصات بواقع 39  معلمًا و244 معلمة.

وقال أحمد بن حمد الدرعي رئيس قسم التعينات والتنقلات بتعليمية الداخلية: تم الاستعداد لهذا الحدث بوقت مبكر، سبقه تشكيل لجنة التعينات والتنقلات، وتم تحديد مركز التدريب والإنماء المهني لاستكمال إجراءات التعيين. وحرصا على سلامة المعلمين في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، قامت اللجنة المختصة بالتعيينات بالتهيئة المسبقة للمكان المخصص لاستقبال المعلمين كتوفير المعقمات ومقياس الحرارة والتباعد الجسدي في الجلوس داخل القاعات، مع التأكيد على ضرورة التزام المعلمين بالاشتراطات الصحية والتدابير الوقائية كارتداء الكمامة وعدم اصطحاب المرافق داخل القاعة. كذلك قامت اللجنة بتقسيم المعلمين إلى مجموعات وفقًا للمواد الدراسية لإكمال الاستمارة الإدارية وعمل المقابلات على مدار ستة أيام بمعدل 85 فردا في اليوم، إضافة إلى تخصيص 4 قاعات لاستكمال الإجراءات وقاعتين لانتظار وجلوس المرافقين؛ وذلك منعًا للازدحام في القاعات المخصصة.

وفي سياق متصل، أنهت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، صباح أمس، إجراءات تعيين المعلمين الجدد المقبولين بسلك التدريس بمدارس المحافظة للعام الدراسي 2021/2022، والبالغ عددهم 445 معلمًا ومعلمة، موزعين على 11 تخصصًا. وكانت "مديرية ظفار" قد استكملت كافة إجراءاتها المتعلقة بالتعيينات الجديدة؛ من خلال تشكيل لجنة المقابلات الشخصية للتعيينات الجديدة، برئاسة حامد بن محاد قطن مدير دائرة الشؤون الإدارية، وعضوية كلٍّ من: سهيل بن سالم المهري المدير المساعد بدائرة الإشراف التربوي نائبا للرئيس، وطلال بن عامر العمري رئيس قسم الشؤون القانونية، وسعيد بن أحمد قطن رئيس قسم الإيرادات والمصروفات بالندب، ومحمد بن أحمد كشوب من قسم التعيينات والتنقلات، إلى جانب مشرف تربوي في مادة التخصص. وتضمَّنت الإجراءات  -التي تمت على مدى يومين، بمقر مركز الابتكار والروبوت العلمي بصلالة- عملية فرز الأسماء والتأكد من صحة البيانات، ومن ثم استكمال كافة مسوِّغات التعيين المطلوبة والمقررة من قبل الوزارة، بحسب أسس وضوابط التعيينات المعتمدة، وممن تنطبق عليهم هذه الضوابط لإجراء المقابلات.

تعليق عبر الفيس بوك