تطعيم 3 آلاف شخص يوميًا في "مركز عُمان للمؤتمرات" بلقاح كورونا مع تواصل حملة التحصين

34 وفاة و2047 إصابة جديدة.. وأرقام قياسية للمنومين وحالات العناية المركزة

مسقط- الرؤية- العمانية

أعلنت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، تسجيل 34 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا "كوفيد-19"؛ ليرتفع العدد التراكمي للوفيات من هذا المرض بالسلطنة إلى 2816 وفاة.

وسجَّلت الوزارة 2047 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الكُلِّي للحالات المُسجَّلة في السلطنة إلى 254656 حالة، فيما وصلت نسبة الشفاء إلى 87.3%. ووصل عدد الحالات المنوَّمة الجديدة في المستشفيات إلى 203 حالات، ليبلغ إجمالي المُنومين 1531 حالة، من بينهم 445 حالة في العناية المركزة.

وتواصل وزارة الصحة تطعيم الفئة العمرية 45 سنة باللقاحات المُضادة لفيروس كورونا فما فوق في جميع محافظات السلطنة ضمن الحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد19.

وشهدت مراكز التحصين بجميع محافظات السلطنة أمس إقبالا جيدا منذ الصباح الباكر من المُستهدفين بالحملة؛ الأمر الذي يعكس الوعي المجتمعي الكبير بالتحصين ضد كوفيد 19. وتواصلت في محافظة مسقط حملة التحصين بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ومركز الساحل الصحي بولاية قريات مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية كافة. وقالت الدكتورة عنبرين بنت سعيد البلوشية طبيبة اختصاصية أولى والمدير الميداني لمركز التحصين بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض- في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية- إن المركز يشهدُ إقبالا كبيرا من المستهدفين في الحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد19 للفئة العمرية من 45 سنة فما فوق، مشيرة إلى أن المركز يُطعم في اليوم الواحد ما يقرب من ألفين إلى ثلاثة آلاف شخص

وأشاد عدد من المستهدفين في الحملة بسهولة وسلاسة الإجراءات المُتبعة لتلقي اللقاح في مركز التحصين بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض مُثمنين الجهود التي تبذلها الحكومة في الاهتمام بصحة وسلامة المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة.

وتسعى وزارة الصحة إلى تغطية جميع السكان المستهدفين باللقاح المُضاد لفيروس كورونا الذين تبلغ أعمارهم من 12 سنة فما فوق أي ما يعادل 70 بالمائة من السكان وستُنفذ على مراحل حسب توريدات اللقاح وفقاً للاستراتيجية الوطنية للتحصين ضد مرض كوفيد 19 التي وضعتها الوزارة.

وفي السياق، تتواصل بمركز التطعيم بقاعة متعددة الأغراض بولاية نخل فعاليات حملة تطعيم الفئة العمرية من 45 عامًا فما فوق، في إطار الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا كوفيد 19، والتي انطلقت الإثنين الماضي وسط إقبال كبير من الأهالي، وبمشاركة مجموعة من المتطوعين من الرجال والنساء من أبناء الولاية. وقال هيثم بن خميس الناعبي مساعد مشرف حملة التطعيم بمركز نخل الصحي إن عملية التطعيم تسير بانسيابية تامة وقد بلغ عدد الذين تلقوا جرعات التطعيم حوالي 1266 مواطنًا ومواطنة، ممن تجاوزت أعمارهم 45 عامًا من مختلف قرى الولاية. وأكد الناعبي أنه واعتبارًا من اليوم الخميس سيتطلب من الراغب في التطعيم حجز موعد عبر تطبيق (ترصد) من أجل تنظيم عملية أخذ اللقاح وتحديد الفئة المستهدفة.

تعليق عبر الفيس بوك