"عمران" تعلن الافتتاح التجريبي لمنتجع "أليلا حينو" بولاية مرباط

...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط- العمانية

أعلنت الشركة العُمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران" أمس عن الافتتاح التجريبي وانطلاق الأعمال التشغيلية لمنتجع "أليلا حينو" بولاية مرباط بمُحافظة ظفار.

ويقع المنتجع الصديق للبيئة على الواجهة البحرية لبحر العرب ويطل على شاطئ يتميز بمناظر خلابة قبالة الساحل الجنوبي الغربي لولاية مرباط. ويعد منتجع "أليلا حينو" من فئة خمسة نجوم ويُمثل إضافة أخرى للمشهد السياحي في السلطنة، وانطلاقة للأعمال التشغيلية لثاني الأصول الفندقية التي تحمل علامة فنادق ومنتجعات "أليلا" ضمن محفظة الأصول الفندقية لمجموعة عُمران، لمقابلة الطلب السياحي المتنامي ورفد قطاع الضيافة.

وقد تمَّ إنجاز المنتجع ليعكس الجهود الدؤوبة لجوانب الاستدامة من خلال مُراعاة الجوانب البيئية ونمط العمارة والتوازن بين الأصالة والمعاصرة.

وقال هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران إنَّ الافتتاح التجريبي لمنتجع "أليلا حينو" يُعد خطوةً مهمة تؤكد على دور مجموعة عُمران في دفع النمو السياحي من خلال الاستثمار في المشروعات المستدامة في السلطنة وتحقيق التنويع الاقتصادي وذلك مواءمة لتوجهات جهاز الاستثمار العُماني إلى جانب التعاون الحثيث مع وزارة التراث والسياحة بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2040.

وأضاف أن منتجع "أليلا حينو" يشكّل إضافة مُميزة لقطاع الضيافة بمحافظة ظفار مُعربًا عن ثقته بأن المنتجع سيقدم تجربة فريدة ومتميزة تسهم في استقطاب الزوار المحليين والمسافرين العالميين لاكتشاف المفردات السياحية للسلطنة.

من جانبه، أوضح مارتن برسون المدير العام لأليلا حينو أن المنتجع يقع في ولاية مرباط بمحافظة ظفار؛ حيث تنعكس الثقافة الغنية للولاية العريقة ومكوناتها الطبيعية الجميلة في جنباته، مع تركيزنا على الجانب البيئي بصفته منتجعًا صديقًا للبيئة.

ويقدم المنتجع تجارب تدمج مقومات الحياة البحرية والمحميات الطبيعية، ويتميز بموقعه الفريد بالقرب من جبل سمحان وبحر العرب، مما يجعله الوجهة المثالية لعشاق الطبيعة وعلى مقربة من مختلف الأماكن التاريخية والثقافية، ويبعد 87 كيلومترًا من مطار صلالة؛ حيث يمكن الوصول إليه عن طريق البر من المحافظات والولايات الأخرى.

ومن المؤمل أن يمثل "أليلا حينو" نقلة نوعية للسياحة في السلطنة بشكل عام ولمحافظة ظفار بشكل خاص. ويضم المنتجع 112 وحدة فندقية ومرافق سياحية متنوعة تُسهم في إثراء التجارب السياحية، تشتمل على فلل راقية ومجهزة بجميع الخدمات، إضافة إلى مجموعة من المرافق الترفيهية لضمان تجربة مميزة للنزلاء تشتمل على مجموعة من المطاعم وبرك للسباحة ومرافق مخصصة للأطفال. وتضطلع مجموعة عُمران بصناعة وجهات سياحية تدعم البنى الأساسية للقطاع السياحي بالسلطنة، وتعمل المجموعة بشكل حثيث على تعزيز التجارب السياحية المقدمة للزوار المحليين والإقليميين والدوليين.

كما تمتلك وتشرف على مجموعة من الأصول الفندقية ووجهات تراثية وبيئية تحتفي بالثقافة المحلية والضيافة العُمانية الأصيلة، تصل إلى 25 فندقًا ومنتجعًا تضم أكثر من 4000 غرفة فندقية.

تعليق عبر الفيس بوك