1436 حالة في المستشفيات.. و414 في العناية المركزة

84 وفاة و5320 إصابة جديدة بكورونا تقفز بالمنحنى الوبائي لذروة غير مسبوقة

 

◄ إقبال متواصل على التطعيم بلقاح كورونا مع بدء تحصين فئة الـ45 سنة

 

مسقط- الرؤية- العمانية

أعلنتْ وزارة الصحة، أمس الأحد، تسجيل 84 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا (كوفيد-19)؛ ليرتفع العدد التراكمي للوفيات من هذا المرض بالسلطنة إلى 2710 وفيات، وذلك خلال 3 أيام.

وسجَّلت الوزارة 5320 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الكُلِّي للحالات المُسجَّلة في السلطنة إلى 248043 حالة، فيما وصلت نسبة حالات الشفاء إلى 88.2%. ووصل عدد الحالات المنوَّمة الجديدة في المستشفيات إلى 170 حالة، ليبلغ إجمالي المُنومين 1436 حالة، من بينهم 414 حالة في العناية المركزة.

بدأت وزارة الصحة أمس تطعيم فئة مستهدفة جديدة من فئات المجتمع باللقاحات المُضادة لكوفيد-19 لتشمل الفئة العمرية 45 سنة فما فوق في جميع محافظات السلطنة ضمن الحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد19.

ففي محافظة مسقط بدأ مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض استقبال المستهدفين إضافة إلى مركز الساحل الصحي بولاية قريات مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

وقالت الدكتورة زينب بنت عبد الرزاق البلوشية اختصاصية في الصحة العامة بوزارة الصحة إن مركز التحصين بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض يستقبل الفئة المستهدفة من عمر 45 سنة فما فوق، شريطة التسجيل المُسبق ووجود موعد للتحصين، مشيرة إلى وجود إقبال كبير من المستهدفين في الحملة منذ الصباح الباكر. وأكدت أن هذا الإقبال يعكس الوعي المجتمعي الكبير حول أهمية أخذ اللقاحات المضادة لكوفيد-19، مشيرة إلى أن مركز التحصين يضم قاعتين رئيستين للرجال والنساء ليصل عدد غرف التحصين في المركز إلى ما يُقارب 60 غرفة.

وأشاد عدد من المستهدفين في الحملة بسهولة وسلاسة الإجراءات المُتبعة لتلقي اللقاح في مركز التحصين بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض مُثمنين الجهود التي تبذلها الحكومة في الاهتمام بصحة وسلامة المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة.

وبدأت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية امس المرحلة الجديدة من الحملة الوطنية، وقال محمد بن خليفة العبري مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية إن الحملة تستمر بولايات المحافظة الست؛ حيث خصص لهذه المرحلة- التي تستمر لمدة 5 أيام- 9 مراكز؛ وذلك بواقع 3 مراكز في ولاية المضيبي ومركزين بولاية دماء والطائيين ومركز واحد بكل من ولايات إبراء وبدية والقابل ووادي بني خالد، مؤكدًا أنه من المؤمل أن تستهدف هذه المرحلة قرابة 15000 فرد من هذه الفئة في مختلف ولايات المحافظة. وأشار العبري إلى أن هذه المرحلة تأتي بعد نجاح المراحل السابقة خلال الأسابيع الماضية؛ حيث تواصل كذلك المديرية خلال هذه الفترة تحصين من سبق وأن تلقوا الجرعة الأولى منذ عشرة أسابيع وأكثر، وذلك بعد الانتهاء خلال الأسابيع الماضية في مختلف ولايات المحافظة من تطعيم موظفي المؤسسات الحكومية حيث وصلت نسبة التحصين لهذه الفئة 98 بالمائة، وكذلك تطعيم المعلمين المشرفين على امتحانات شهادة الدبلوم العام، إضافة إلى طلبة تعليم الكبار الدارسين في شهادة الدبلوم العام والذين بدأوا أمس أولى امتحاناتهم النهائية؛ حيث وصلت نسبة التطعيم لهذه الفئة بالمحافظة حوالي 99 بالمائة.

وأشاد المواطنون بالتنظيم والإقبال الذي شهدته مراكز التطعيم بالمحافظة مثمنين الجهود التي تبذلها الحكومة في الاهتمام بصحة وسلامة المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة.

وتسعى وزارة الصحة إلى تغطية جميع السكان المستهدفين باللقاح المُضاد لفيروس كورونا الذين تبلغ أعمارهم من 12 سنة فما فوق أي ما يعادل 70 بالمائة من السكان، وستُنفذ على مراحل بحسب توريدات اللقاح وفقًا للاستراتيجية الوطنية للتحصين ضد مرض كوفيد 19 التي وضعتها الوزارة.

 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك