تقترب من 52 درجة مئوية.. استمرار الارتفاع في حرارة الجو

 ‏مسقط- الرؤية

ذكرت المديرية العامة للأرصاد الجوية بهيئة الطيران المدني أن درجات الحرارة العظمى المسجلة ليوم أمس في بعض محطات الرصد الجوي اقتربت من 52 درجة مئوية.
ووصلت درجة الحرارة في محطة الجوبة إلى 51.6 درجة مئوية وفي محطة بدية 50.4 درجة مئوية وفي محطة المضيبي  50.4 درجة مئوية وفي محطة نزوى 49.1 درجة مئوية وفي محطة إزكي 49.0 درجة مئوية.

وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة تحدث حالات طبية طارئة تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة جسم الإنسان نتيجة للتعـرض المباشر إلـى أشعــة الشمس أو الجو الحار لفترات طويلة خاصة في فصل الصيف. ومن أبرز أسباب ارتفاع درجة حرارة جسم الإنسان، ارتفاع درجة حرارة الجو والتعرض المباشر لأشعة الشمس وممارسة أي جهد بدني في جو حار ورطب وعدم شرب كميات كافية من المياه. ويُنصح في هذه الأثناء بالاحتماء من الآثار الناتجة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة، من خلال تجنب ممارسة أي جهد في جو حار ورطب وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة وتجنب ارتداء الملابس الضيقة وتجنب الوجبات الساخنة والدسمة وعدم ترك الأطفال في المركبة حتى لو كانت النوافذ مفتوحة. وعند تقديم  الإسعافات الأولية يجب نقل المصاب إلى مكان بارد بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة وإعطاء المصاب سوائل إذا كان واعيًا وقادرًا على ذلك وطلب المساعدة لنقله إلى أقرب مؤسسة صحية.

تعليق عبر الفيس بوك