بريطانيا تمدد "قيود كورونا" مع تصاعد المخاوف من المتحور "دلتا"

لندن- الوكالات

أعلن بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا اليوم الاثنين، تأجيل إنهاء الإغلاق في إنجلترا لمدة 4 أسابيع للمرحلة التالية من إعادة فتح الإغلاق، وسط موجة انتشار من نسخة دلتا لفيروس كورونا التي تم اكتشافها لأول مرة في الهند.

وكان من المقرر رفع القواعد الخاصة باستخدام الكمامات، والحد من عدد الأشخاص الذين يمكنهم الالتقاء بالداخل والخارج، وإعادة فتح النوادي الليلية وأماكن مماثلة في 21 يونيو، لكن تم تأجيل ذلك الآن إلى 19 يوليو. وفي الوقت الحالي، تقتصر التجمعات على ستة أشخاص في الداخل و30 في الهواء الطلق. وقال جونسون في مؤتمر صحفي مساء اليوم إنه يعتقد أنه من المعقول الانتظار لفترة أطول قليلاً. وأضاف "أنا واثق من أننا لن نحتاج لأكثر من أربعة أسابيع".

وتشير الأرقام الجديدة من الصحة العامة إلى أنه تم الآن تأكيد أكثر من 42 ألف حالة من متحور دلتا لفيروس كورونا في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بزيادة قدرها 240% عن الأسبوع الماضي، في حين أن معدل انتقال العدوى في البلاد بلغ أعلى مستوياته منذ يناير.

وتم إعطاء أكثر من 70 مليون جرعة لقاح في جميع أنحاء المملكة المتحدة، حيث تلقى حوالي 80% من البلاد الآن جرعة واحدة على الأقل.

لكن ورقة بحثية صادرة عن الصحة العامة في إنجلترا في أواخر مايو أظهرت أن لقاحا فايزر وأسترازينيكا كانا فعالين بنسبة 33% فقط ضد متغير دلتا بعد جرعة واحدة.

وقال جونسون إن برنامج التطعيم سيتم تسريعه مرة أخرى، لذا فإن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا سيتلقون جرعة اللقاح الثانية في وقت أقرب مما كان متوقعًا.

كما سيسمح لحفلات الزفاف في إنجلترا باستقبال أكثر من 30 ضيفًا اعتبارًا من 21 يونيو، وهو أمر يخفف القيود التي ستستمر كما هو مقرر. وستتم مراجعة الوضع في 28 يونيو.

تعليق عبر الفيس بوك