برعاية ودعم حصري من "أوكسيدنتال عمان"

انطلاق المعسكر التدريبي الافتراضي ضمن برنامج التطوير الريادي في التقنيات المتقدمة

 

مسقط- الرؤية

تستعد شركة أوج للابتكار لبدء مرحلة المعسكر التدريبي الافتراضي، والتي تعد المرحلة الثالثة من برنامج التطوير الريادي في التقنيات المتقدمة (dotnxt)، والذي يأتي بدعم حصري من شركة أوكسيدنتال عمان.

ويهدف المعسكر إلى الاستثمار في مخرجات البرنامج، كما إن هذا المعسكر يعد برنامجًا مكثفًا لمدة 5 أسابيع مخصصة لتطوير رواد الأعمال العمانيين الشباب والذي يهدف إلى جمع العقول الشابة من جميع أنحاء السلطنة للابتكار والعمل على الأفكار الريادية وتطبيقها. وتم اختيار 100 مشارك في المعسكر من بين أفضل المشاركين خلال المرحلتين الأولى والثانية اللتين أقيمتا من سبتمبر 2020 إلى مايو 2021. وسيتم تنفيذ المعسكر التدريبي بالشراكة بين شركة أوج وجامعة سالفورد في مانشستر بالمملكة المتحدة ومؤسسة رؤية الشباب بالسلطنة.

وكجزء من تجربة معسكر التدريب الافتراضي، سيعمل المشاركون على تشكيل فرقهم الخاصة والتعرف على التحديات الحالية من بيئة الأعمال والصناعات والقطاعات المختلفة في عمان والمنطقة، وتطوير أفكارهم التجارية بشكل أكبر وكيفية تحويل الفكرة لمشروع تجاري قابل للتسويق، يتم ذلك بوجود موجهين محليين وعالميين في مجال تطوير الأعمال لدعم المشاركين والفرق لبناء فكرة المشروع وأدائها من ثم عرضها أمام المستثمرين التي تضم ممثلين من العديد من الصناعات وقطاعات الأعمال بالسلطنة. وبناءً على فكرة المشروع والأداء سيتم منح أفضل ثلاث فرق جوائز نقدية مقابل مهام محددة يتعين تحقيقها، وذلك دعمًا عينيًا لتطوير أفكارهم بشكل أكبر وتحقيقها على أرض الواقع.

ويقدم المعسكر التدريبي فرصة للشباب العماني للتواصل والتعرف على التحديات والتوجهات المختلفة، سواء كانت ريادية أو غيرها وذلك لخلق بيئة، ودية للابتكار، والتعاون، والمنافسة؛ حيث يعتمد المعسكر على مسارات التعلم ذات الصلة بالثورة الصناعية الرابعة المقدمة من خلال المحاضرات وورش العمل التعليمية الناجحة الممتدة على مدار العام والتي خاضها المشاركون بالفعل ويعمل المخيم كحلقة وصل بين العقول المبتكرة الشابة والمستثمرين في السلطنة.

ويطمح برنامج التطوير الريادي في التقنيات المتقدمة إلى تحسين فرص العمل للشباب العماني، إضافة إلى تطوير خطة الاستثمار ودعم التكنولوجيا والمشاريع المبتكرة القابلة للتسويق والأفكار التجارية التي سيتم إطلاقها في السلطنة والمنطقة من خلال دعم الصندوق العماني للتكنولوجيا.

تعليق عبر الفيس بوك