طقس السلطنة.. انخفاض في درجات الحرارة وفرص لسقوط أمطار وحبات البرد

مسقط - الرؤية

أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى أن طقس اليوم الجمعة صحوًا إلى غائم جزئيًا على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة لها مع تساقط الرذاذ المتقطع وصحوًا بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط حبات البرد على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها خلال الظهيرة والمساء وفرص لتشكّل السحب المنخفضة أو الضباب في آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من سواحل محافظة جنوب الشرقية.

ونبهت إلى هبوب رياح على المناطق الساحلية لبحر عمان تكون شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة، وتهب على بقية محافظات السلطنة رياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة، وتكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة على محافظات الظاهرة والبريمي والوسطى وظفار، فيما تكون جنوبية غربية نشطة على سواحل بحر العرب، وتكون الرياح شديدة الشرعة أثناء تأثير السحب الرعدية.

ويكون البحر هائج الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له ثلاثة أمتار ونصف المتر، وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترًا وربع المتر.

وتكون الرياح شديدة السرعة أثناء تأثير السحب الرعدية مع فرص لتساقط حبات البرد، وانخفاض الرؤية الأفقية أثناء الأمطار الرعدية وتشكل الضباب، واحتمال جريان الأودية في المناطق الجبلية.

فيما تبلغ درجات الحرارة في محافظة مسقط 37/ 31 وفي مدينة صلالة 31/ 27 وأعلى درجة حرارة متوقعة اليوم 47 درجة في عبري وفهود وأدم وهيما وأدناها 22 درجة في جبل شمس وجبل سمحان وجبل القمر.

تعليق عبر الفيس بوك