لا بديل عن الفوز!

"الأحمر" يرفع شعار "أكون أو لا أكون" أمام أفغانستان لضمان التأهل

◄ المبادرة الهجومية لانتزاع نصر مبكر فرصة لمنتخبنا لتحقيق الفوز

الرؤية- أحمد السلماني

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء الجمعة مباراة مفصلية أمام أفغانستان في لقاء يحدد مستقبل الأحمر في مشواره نحو التأهل للتصفيات النهائية لكأس العالم "قطر 2022"، وذلك بعد أن خسر لقاءه السابق أمام الشقيق القطري بهدف؛ إذ إن الفوز وحده كفيل بضمان التأهل.

ويحل منتخبنا ثانيا برصيد 12 نقطة، وينافس حاليا على فرصة التأهل لأحسن 4 منتخبات في المركز الثاني، وتبدو حظوظه وافرة شريطة حسم اللقاء أمام الأفغان، والفوز أو التعادل امام بنجلاديش. وتدرك إدارة المنتخب الفنية ولاعبيه أهمية حسم المباراتين بالفوز لا سواه.

وقدّم الأحمر مباراة كبيرة أمام "العنابي" بطل آسيا، إلا أن الأخطاء التحكيمية الكارثية كلفت منتخبنا الفوز وحرمته من التعادل على أقل تقدير. وتفرض هذه التطورات على نجوم الأحمر غلق ملف مباراة قطر والتركيز على حسم المواجهة مع أفغانستان وبنتيجة مريحة.

وتدرب الأحمر مساء الثلاثاء بملعب جامعة قطر؛ حيث خضعت التشكيلة التي لعبت امام قطر لبرنامح اسشتشفائي، فيما خضع باقي الفريق للتدريبات البدنية والتكتيكية لمدة ساعة ونصف الساعة، وسط أجواء تفاؤلية بعد العرض القوي والمشرف أمام بطل آسيا المنتخب القطري.

وخاض المنتخب تدريبات أخرى مساء الأربعاء، على أن يخوض حصته التدريبية الرئيسية مساء الخميس، استعدادًا لمباراة أفغانستان والتي تقام يوم الجمعة الساعة 09:10 مساءً بتوقيت مسقط، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

ومن المتوقع أن يبادر مدرب منتخبنا الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش بالهجوم في محاولة لحسم اللقاء باكرا، ومن ثم التحكم في سير المباراة، وبالتالي قد يدفع بثلاثة مهاجمين منذ البداية على ان يلعب في منطقة وسط الملعب بكثافة عددية أكبر.

نتيجة مباراة الذهاب في السلطنة والتي أقيمت في عام 2019 حُسمت لمصلحة الأحمر بثلاثية بيضاء، كما إن نتئج لقاءات المنتخبين تصب في مصلحة منتتخبنا، عطفًا على الفارق الفني الكبير بين الفريقين.

تعليق عبر الفيس بوك