استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق بالسلطنة

مسقط - الرؤية

أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية، إلى أن طقس السلطنة اليوم الثلاثاء صحوًا إلى غائم جزئيًا على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة لها مع تساقط الرذاذ المتقطع وصحوًا بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط حبات البرد على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها خلال فترة الظهيرة والمساء وفرص لتشكّل السحب المنخفضة أو الضباب في آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من سواحل بحر العرب وبحر عمان.

وأشارت إلى هبوب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة، وتهب على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة، فيما تكون جنوبية غربية نشطة على سواحل بحر العرب، وتهب رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة إلى معتدلة على محافظتي البريمي والظاهرة.

وسيكون البحر هائج الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له ثلاثة أمتار، وهادئ إلى متوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترًا ونصف المتر.

ونبّه التقرير من رياح شديدة السرعة أثناء تأثير السحب الرعدية، انخفاض الرؤية الأفقية أثناء الأمطار الرعدية وتشكل الضباب.

فيما تبلغ درجات الحرارة في محافظة مسقط 34/ 29 وفي مدينة صلالة 32/ 27 وأعلى درجة حرارة متوقعة اليوم 46 درجة في فهود وأدناها 20 درجة في قيرون حيريتي.

وقد شهدت عددا من ولايات محافظة الظاهرة أمس هطول أمطار متفاوتة الغزارة ورياح شديدة. 

تعليق عبر الفيس بوك