"الكتاب والأدباء" تواصل استقبال طلبات طباعة الكتب

مسقط- الرُّؤية

تواصل الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء، استقبال طلبات طباعة الكتب ضمن مشروعها الخاص بإصدارات الجمعية لعام 2022؛ وذلك حتى مساء يوم الأحد 13 يونيو الجاري، استكمالاً للأعمال الثقافية المتنوعة التي تعمل الجمعية على الاشتغال عليها والسعي لتحقيق رؤاها من خلالها لتكون أكثر حضوراً لدى الكاتب العماني، ضمن خطة عملية تتوافق مع تطلعاته وأهدافه.

وكشف المكرم المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي أن الجمعية تلقت حصيلة جيِّدة من طلبات طباعة الإصدارات للفترة المقبلة، وسيتم تحويلها جميعاً للجان المتخصصة، كما أكد أهمية إرسال الكتب المراد طباعتها بصيغة "ورد word". وقال الصقلاوي:  "نلاحظ تقدم بعض الكتاب بطلب طباعة دراساتهم العلمية دون تحريرها ككاتب، ولذلك من المهم أن تكون الدراسة قد حررت من جديد لتطبع ككتاب وليس دراسة علمية، تحوي ملخصات الدراسة أو البحث ومُعوقات ونتائجه والملخص وهذه كلها قد تؤدي إلى رفض الدراسة لأنها لم تقدم ككتاب".

وتتمثل شروط تقديم الإصدارات الأدبية للجمعية أن يكون العمل أصيلاً في موضوعه، ويشكل إضافة فنية في مجاله ولم يسبق نشره، على أن تعرض الأعمال المقدمة للطباعة على اللجنة المختصة في الجمعية بطباعة الكتب، وقرارها نافذ في هذا الإطار، ويشترط أن يكون المتقدم من أعضاء الجمعية، وقد وسدد اشتراكات عضويته حتى عام 2021، وترسل الأعمال إلكترونية على البريد الإلكتروني للجمعية omani-writers@hotmail.com، مشفوعة برسالة من المؤلف إلى رئيس الجمعية.

يشار إلى أن الجمعية ملتزمة بطباعة أي عدد قد يقر من لجان التحكيم، في الشعر والرواية والقصة القصيرة والنقد والبحوث والدراسات وأدب الطفل، وفق هوية تعرّف بإصدارات الجمعية وتتسم بها، والتي من شأنها ستعمل على رفد المكتبة الثقافية في السلطنة بتنوع معرفي فكري، إضافة إلى إيجاد حراك مباشر التفاعل بين الكتاب والأدباء وتعدد أفكارهم ونتاج أعمالهم.

تعليق عبر الفيس بوك