تايوان: الوضع الوبائي لـ"كورونا" لا يبعث على التفاؤل.. ولم نقرر العزل العام

تايبه- رويترز

قال وزير الصحة التايواني اليوم الخميس إنه من السابق لأوانه الحديث عن الحاجة لرفع مستوى التأهب والدخول في إجراءات عزل عام كامل لكن ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 على الجزيرة لا يبعث على التفاؤل.

وكانت تايوان نموذجا في كيفية احتواء الجائحة لكن زيادة الحالات المحلية، وإن كانت الزيادة ليست كبيرة، أثارت قلق الحكومة التي قيّدت التجمعات وأغلقت أماكن الترفيه.

وتتعامل الحكومة كذلك مع تأخر صدور نتائج الفحص الأمر الذي يدفعها لمراجعة الأعداد الإجمالية يوميا.

وقال وزير الصحة تشين شيه شونج في إفادته اليومية للصحفيين إنه يشعر بالقلق من زيادة الإصابات بين صغار السن الذين لا يتعاملون بجدية مع القيود المفروضة.

وقال عن اتجاه أعداد الإصابات "ليس هناك ما يبعث على التفاؤل". لكنه أضاف أنه "ما زال من السابق لأوانه" الحديث عن إعلان أعلى درجات التأهب في تايوان وهو ما يعني إغلاق كامل لم تضطر الحكومة لفرضه منذ بدء الجائحة.

وسجلت تايوان اليوم الخميس 583 إصابة محلية بكوفيد-19 منها 219 حالة أضيفت إلى إجمالي الأيام السابقة فيما يعكس التأخر في إعلان نتائج فحص الحالات الإيجابية. وذلك ارتفاعا من 549 حالة أمس الأربعاء.

وطعّمت الحكومة نحو 3 بالمئة فقط من سكان تايوان البالغ عددهم 23.5 مليون نسمة وإن كان لها طلبيات بملايين الجرعات لكن تسليم الشحنات تأخر بسبب نقص الإمدادات العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك