الأسبوع القادم.. مؤتمر علمي يهدف لتفعيل البحث العلمي في التعليم العالي والصناعة

مسقط – الرؤية

تنظم كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا خلال يومي 7-8 يونيو من الاسبوع القادم مؤتمراً علمياً حول الاتجاهات الحديثة في الأعمال والتكنولوجيا والتصميم الداخلي، وذلك في إطار جهودها الرامية لتطوير البحث العلمي و تفعيله في قطاعي التعليم العالي والصناعة في السلطنة، حيث يهدف المؤتمر بشكل أساسي إلى إتاحة الفرصة أمام الباحثين والطلبة من داخل السلطنة لتقديم أوراقهم البحثية في المجالات المذكورة.

 

وقال الأستاذ الدكتور وليد حميدات عميد الكلية و رئيس اللجنة التوجيهية للمؤتمر، إن الكلية دأبت دائما على تنظيم مؤتمرين علميين بشكل سنوي. حيث يهدف أحدهما إلى دعم البحث العلمي داخل السلطنة عبر نشر ومشاركة بحوث تعنى بالتوظيف العملي و العلمي لآخر مستجدات المعرفة تلبيةً للاحتياجات الملحة على مستوى السلطنة. بينما يركز المؤتمر الثاني على استقطاب الباحثين على المستوى الإقليمي و الدولي لتقديم مساهمات من شأنها أن تُثري مجالات ذات صلة بالتنمية المبتغاة و التطور المأمول في السلطنة. و في هذا السياق فإن الكلية تضع نصب عينيها رؤية عُمان 2040 في انتقائها لمواضيع المؤتمرات التي تقوم بتنظيمها. حيث يظهر هذا جليا في المؤتمر المحلي الذي سينعقد خلال شهر يونيو 2021 ، عبر تركيز الكلية على استضافة متحدثين مرموقين من داخل السلطنة ، و تنظيم ندوات تقدم طروحات تتحسس الواقع الحالي فيما يتعلق بمحاور المؤتمر.

 

ويتبع المؤتمر سياسة المشاع الإبداعي (creative commons) مما يعني أن المشاركة به ستكون مجانية ، و أن ما سينتج عنه من بحوث سيكون متاحا بلا مقابل لكل راغب بالاستفادة و الاطلاع على ما هو جديد و عصري من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر (https://crtbtd.ocmt.edu.om/).

 

تعليق عبر الفيس بوك