"الكشافة" تثري أعمال المؤتمر الإقليمي لتنمية العضوية العربي

مسقط- الرؤية

تشارك السلطنة ممثلة في المديرية العامة للكشافة والمرشدات المؤتمر الإقليمي لتنمية العضوية الذي ينظمه الإقليم الكشفي العربي بالتعاون مع جمعية كشافة الإمارات والذي يختتم أعماله اليوم الثلاثاء؛ بهدف تحقيق رؤية المنظمة العالمية للحركة الكشفية 2023 في دعم تنمية العضوية، وحشد الجهود لدعم واحتفاظ وتنمية العضوية.

ويمثل كشافة السلطنة ومرشداتها وفدا يرأسه سرور بن خميس البدري وعضوية رشيدة بنت علي بن إبراهيم الزدجالية، وسلمان بن علي البحراني، وعلي بن مبارك المعولي؛ وذلك عبر الاتصال المرئي. وافتتح المؤتمر بتقديم عدد من الجلسات بدأت عرض التحديات التي يواجهها القطاع التربوي والتطوعي في البلدان العربية، وعرض وتحليل الإحصائيات الحالية للعضوية بالجمعيات الكشفية العربية والتعرف على سبل التنمية، كما تم عرض الممارسات الفضلى للجمعيات الكشفية العربية في كيفية الاحتفاظ بالعضوية وتنميتها، كما تم التطرق إلى الموارد المتوفرة لدعم تنمية العضوية.

ويتضمن المؤتمر خلال فترة إقامته عددا من أوراق العمل؛ حيث تستعرض السلطنة تجربتها في مجال تنمية العضوية وفق عناصرها السبعة، وتحليل الفرص والتحديات لتنمية العضوية في الواقع الجديد، وعرض الممارسات الفضلى في كيفية الاحتفاظ بالعضوية وتنميتها. ويشهد المؤتمر عرض آليات وضع خطة استراتيجية وطنية للجمعيات الكشفية العربية لتنمية العضوية، والتطرق لكيفية الاستغلال الأمثل لفرص تنمية العضوية، وعرض مقترح أولويات الخطة الإقليمية لتنمية العضوية وعرض موارد دعم الاحتفاظ بالعضوية في ظل الواقع المتغير.

تعليق عبر الفيس بوك