"التعليم العالي" تعتمد عددًا من المؤسسات الموصى بالدراسة بها في الخارج

مسقط- الرؤية

عقدت لجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير العمانية ومعادلة المؤهلات الدراسية اجتماعها الأول للعام الحالي بعد إعادة تشكيلها وتعديل بعض مواد لائحة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير العمانية ومعادلة المؤهلات الدراسية التي تمنحها.

وترأس الاجتماع سعادة الدكتور بخيت بن أحمد المهري وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتعليم العالي بحضور أعضاء اللجنة.

ووافقت اللجنة على إدراج عدد من مؤسسات التعليم العالي الأجنبية ضمن قائمة المؤسسات الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة لتكون جامعة (Luiss University) بإيطاليا ضمن قائمة مؤسسات التعليم العالي الموصى بالدراسة بها بنظام الانتظام الكلي في مقر الجامعة بإيطاليا، واشترطت لدراسة برنامج الماجستير المشترك (Joint Master) أن تكون جميع مؤسسات التعليم العالي التي تطرحه بالاشتراك مع الجامعة من ضمن مؤسسات التعليم العالي الموصى بالدراسة بها من قبل  الوزارة، مع عدم السماح للطلبة العمانيين بدراسة البرامج التنفيذية والمهنية بهذه المؤسسة التعليمية، وكذلك عدم السماح لهم بدراسة البرامج التي تقع تحت مستوى First level Master's degree وSecond level Master's degree بهذه المؤسسة التعليمية؛ كونها برامج غير مصنفة ضمن سلم الدرجات العلمية الإيطالية.

وأدرجت اللجنة 3 جامعات بجمهورية كوريا الجنوبية ضمن قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة، وذلك بنظام الانتظام الكلي في تلك المؤسسات، وهي: Hankuk Uniersity of Foreign Studies، وKyung Hee Uniersity، وEwha Womans Uniersity .

كما تم إدراج ثلاث جامعات  بالولايات المتحدة الأمريكية، ضمن قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة، وذلك بنظام الانتظام الكلي في تلك المؤسسات، وهي: Wilkes Uniersity، وDoane Uniersity ، وCaldwell Uniersity.

وقررت اللجنة عدم الموافقة على اعتماد البرامج المزدوجة Dual Degree في جامعة  Wilkes University بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفيما يتعلق باعتماد البرامج الدراسية وافقت على اعتماد برنامج الماجستير في المحاسبة بنظام التعلم الشبكي (التعلم عن بعد) University of Arizona بالولايات المتحدة الأمريكية.

تعليق عبر الفيس بوك