أداء مميز للبنك الأهلي بنهاية مارس.. و12.1% نموًا بالأصول إلى 2.8 مليار ريال

مسقط- الرؤية

حقق البنك الأهلي أداءً مميزًا خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مستفيداً من سلسلة مبادراته الرائدة والتي ركزت على العملاء، وبهدف دفع عجلة نمو البنك في المستقبل، ومواصلاً بذلك مسيرة نموه الثابتة.

وسجل البنك الأهلي ارتفاعاً في إجمالي أصوله بنسبة 12.1% بنهاية مارس 2021 لتصل إلى 2,821.3 مليار ريال عماني، كما ارتفعت ودائع العملاء بنسبة 13.2% لتصل إلى 1,947.8 مليون ريال عماني مقارنة مع نفس الفترة من عام 2020. وفيما يتعلق بصافي القروض والسلفيات والتمويل، فقد حقق نموا بنسبة 7.0% ليصل إلى 2,274.2 مليون ريال عماني، وارتفعت الإيرادات التشغيلية للبنك بنسبة 4.0% لتصل إلى 19.62 مليون ريال عماني حتى نهاية مارس 2021، وانخفضت المصروفات التشغيلية للبنك بنسبة 1.6%. وانخفضت أرباح البنك خلال الفترة بنسبة 9.4%، ويرجع ذلك أساسًا إلى زيادة انخفاض قيمة الأصول المالية في الربع الأول من عام 2021، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020 والتي زادت بنسبة 67.4% بسبب الظروف الاقتصادية الحالية.

وتعليقاً على أداء البنك خلال الثلاثة أشهر الماضية، قال سعيد بن عبدالله الحاتمي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي: "يفخر البنك بما حققه من نجاحات وإنجازات خلال المرحلة الماضية، حيث استطاع أن يتبوأ خلالها مكانة مهمة على صعيد القطاع في السلطنة. نحن نؤمن في البنك الأهلي أن نجاحنا الحقيقي ينعكس من خلال قدرتنا على مواصلة الالتزام بالممارسات التجارية المستدامة، وتحقيق التوازن بين النمو ومسؤولياتنا الأخلاقية والاجتماعية، إضافة إلى التوسع المستمر لشبكة فروع البنك".

وأضاف الحاتمي: "إن النهج الاستراتيجي الذي يتبعه البنك الأهلي لمواءمة الأنظمة والعمليات لتوفير معاملات مصرفية سلسة وسهلة لعملائه خلال هذه الفترة الاستثنائية، يسهم في زيادة استخدام إمكانياته الرقمية وتطوير منتجاته وخدماته بشكل أكثر فعالية وكفاءة، مما يسمح للعملاء بالوصول لخدماتنا بسهولة وسرعة".

وشهد البنك الأهلي خلال الأشهر الثلاثة الماضية، توسعاً في نطاق محفظة منتجاته وخدماته المصرفية، بما في ذلك تدشين حساب "امتياز" الجديد، الذي يسهم في تعزيز الخدمات المصرفية من خلال توفير عروض مصممة خصيصاً لتواءم أنماط حياة عملائه العصرية. كما حقق البنك تقدماً كبيراً في تعزيز خدماته المقدمة للشركات والأفراد من خلال الاستمرار في تمويل مختلف المشاريع الصغيرة والكبيرة على حد سواء.

ويعكس استمرار البنك الأهلي في مسار نموه بشكل متسارع وأدائه المالي المميز، تمكنه من تحويل الأزمة إلى فرصة من حيث نمو الأصول وودائع العملاء وغيرها من المؤشرات المالية التي حققها في المجالات الرئيسية، مواصِلاً استراتيجيته القوية لدعم مسيرة نموه، كما سيعزز من تركيزه على الأصول عالية الجودة وإدارة السيولة بشكل جيد.

وكجزء من التزامه بالمسؤولية الاجتماعية، وبالتحديد خلال هذه الفترة، فإنَّ البنك الأهلي يستمر بدعمه للجهود التي تقوم بها وزارة الصحة واللجنة العليا لمكافحة انتشار وباء كوفيد-19، للمساهمة بتعزيز مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في السلطنة، إضافة إلى التزامه بالمساهمة في تحقيق رؤية السلطنة من أجل تطوير مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم، وتوفير منصة تعينهم على النمو وتحقق طموحاتهم بشكل أسرع.

وأشار الحاتمي إلى أن برامج جوائز "الوفرة" و"قطاف" لعام 2021 وإطلاق منتجات جديدة تركز على نهج "العميل-أولا" تعد دافعا محفزا نحو النمو. كما يدرك البنك الأهلي القيمة الكبيرة المتمثلة في كوادره البشرية باعتبارهم سفراء العلامة التجارية والعمود الفقري الذي يساعد على تحقيق النجاح في مختلف أنشطة عملياته المصرفية.

تعليق عبر الفيس بوك