"نحن معك" يشارك في فعاليات متنوعة بمناسبة شهر التوعية بالصحة النفسية

مسقط- الرؤية

يسعى فريق "نحن معك" التطوعي والمعني بالصحة النفسية، إلى تعزيز رسالته في المجتمع من خلال زيادة الجرعات التوعوية بأهمية الصحة النفسية، وطلب المساعدة النفسية، بما يساهم في تخفيف معاناة الأفراد في المجتمع.

ويعتزم الفريق خلال شهر مايو الجاري- شهر التوعية بالصحة النفسية- المشاركة في تنفيذ عدد من الفعاليات تتضمن إضاءة عدة معالم بارزة في السلطنة وخارجها مثل دار الأوبرا السلطانية والجامعة الألمانية بمسقط وشركة عُمانتل وفي السعودية برج المملكة باللون الأخضر؛ حيث يرمز اللون الأخضر إلى الوعي المستمر بالصحة النفسية من أجل المساعدة والمساهمة في مكافحة الوصمة المرتبطة بها.

ويعبر اللون الأخضر كذلك عن التفاؤل والأمل والبدايات الجديدة، ومن المقرر تنفيذ هذه الفعالية بتاريخ 20 مايو الجاري، في إطار الجهود الداعمة والمساندة للصحة النفسية.

وتتضمن الفعاليات كذلك إطلاق تحدي وحملة "إضاءة شمعة أمل"، بمشاركة عدة متطوعين ومؤثرين من حول العالم؛ كرمز لإحياء الأمل في النفوس وإعادة الحياة لهم من جديد، بما في ذلك من دعم ومساندة لكل من يحتاج الدعم النفسي ولنشر الوعي بأهمية الصحة النفسية، إضافة إلى تسليط الضوء على القضية الفلسطينية وإشعال شمعة الأمل لكل من يعاني في فلسطين.

ويشارك الفريق كذلك في إنشاء خطوط الدعم النفسي لدعم المقيمين الفلسطينيين في السلطنة ومساندتهم، وسط الظروف الصعبة التي يمرون بها لتخفيف معاناتهم ولإعطائهم فرصة للتنفيس عن مشاعرهم.

ويسعى فريق "نحن معك" التطوعي إلى المساهمة في تحسين الوصمة التي تحيط بالصحة النفسية؛ حيث قدم الفريق بإدارة جناب السيدة بسمة آل سعيد العديد من المبادرات على مدار الثمان سنوات الماضية، والتي تعنى جميعها بأّهمية التوعية في مجال الصحة النفسية وتقليل الوصمة الاجتماعية فيما يتعلق بالاضطرابات النفسية، وجعل الأفراد يتفهمون أن معظم الأشخاص قد يمروا بأوقات عصيبة وصراعات ومشكلات نفسية من المحتمل أن تستدعي في بعض الأحيان تدخل ذوي الاختصاص لمساعدتهم.

تعليق عبر الفيس بوك