قافلة الجمعية تصل ولاية صحم

"جمعية الرحمة" تستأجر منازل للأسر المتضررة من انقطاع الكهرباء بسبب "أخدود الخير"

...
...
...
...
...

الرؤية- ناصر العبري

انطلقت قافلة جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة الخيرية المحملة بمختلف أنواع المساعدات من أجهزة كهربائية ومؤونة غذائية والفرش والسجاد وغيرها إلى ولاية صحم في محافظة شمال الباطنة، وبالتنسيق مع فريق صحم الخيري ومكتب  سعادة الشيخ والي صحم؛ حيث تسلمت الجمعية  قائمة تضم أكثر من 60 أسرة من الأسر المتضررة من الحالة المدارية "أخدود الخير".

وفور وصول القافلة تشكلت مجموعتي عمل، بحيث أخذت كل مجموعة منطقتين من المناطق التي تضم أصعب الحالات وتحتاج لتدخل عاجل. قامت المجموعتين بتفقد منازل الأسر ومعاينة درجة الضرر، وقد تم زيارة عدد كبير من المنازل في وقت قياسي لأجل ضمان تغطية أكبر عدد ممكن من الأسر المتضررة، ويمكن أن نلخص أهم ما خرجت به قافلة الرحمة بعد معاينة المنازل.

وأكدت الجمعية أن كل أسرة انقطعت عنها خدمة الكهرباء، ستقوم الجمعية باستئجار منزل لهذه الأسرة وتحمل تكلفة الايجار مع التأثيث إلى حين إرجاع الكهرباء في منزل الأسر الأصل، وكل أسرة تأثر منزلها من الأخدود بحيث أصبح غير قابل للسكن فيه، ستقوم الجمعية باستئجار منزل لهذه الأسرة وتحمل تكلفة الايجار الى حين صيانة المنزل الأصل وتأثيثه من قبل الجمعية، كما إن الأسر التي تعرضت أجزاء من منازلها للهدم، ستقوم الجمعية بترميم هذه الأجزاء على أن يقوم رب الأسرة بإحضار ثلاثة عروض أسعار لإصلاح الهدم وتقديمها للجمعية، وستقوم الجمعية بتقديم الأجهزة الالكترونية والكهربائية مثل: الثلاجة، الغسالة، المكيف، الطباخة لكل أسرة تضررن الأجهزة المذكورة لديها. وستقوم الجمعية بتقديم أثاث منزلي من مخازن الجمعية للأسر التي تضرر أثاث منزلها، وستقوم الجمعية بكفالة 4 أيتام معاقين من أسرة متعففة بكفالة شهرية. وستعمل الجمعية على صرف مبالغ مالية لبعض الأسر المتضررة حسب دراسة الحالة، وستقوم الجمعية برفع رسالة لوزارة الإسكان والتخطيط العمراني لتعجيل تسكين بعض الأسر في منازلهم التي حصلوا عليها من وزارة الإسكان والتي لا زالت في طور البناء، إلى أن يتم  الانتهاء من بنائها.

وتؤكد الجمعية على أهمية تكاتف الجميع في مثل هذه الأزمات ،الى جانب جاهزيتها لدعم الولايات من خارج محافظة مسقط متى حصلت على موافقة وزارة التنمية الاجتماعية ،الجمعية تثمن  دور الداعمين لها وجميع المتبرعين الذين يساهمون في تحقيق الرسالة الخيرية التي تتبناها الجمعية، وللمساهمة في دعم المتضررين يمكن لأصحاب الأيادي البيضاء التبرع على حساب الجمعية لدى بنك مسقط: 0301011158080017، أو إرسال رسالة نصية عند الإيداع على هاتف رقم: 93616581.

تعليق عبر الفيس بوك