فريق الجازر الخيري.. غزارة في المبادرات رغم حداثة التأسيس

 

 

◄ توزيع 2000 شتلة زراعية و200 قسيمة شرائية للأسر المتعففة بالوسطى

 

الرؤية- ناصر العبري

يهدف فريق الجازر الخيري بمحافظة الوسطى إلى مساعدة الأسر المعسرة والمتعففة والأيتام والأرامل، من أجل توفير احتياجاتهم المعيشية وتخفيف مصاعب الحياة عليهم، ويقول يعقوب بن حبيب بن مسلم الجنيبي رئيس فريق الجازر الخيري إن الفريق حديث التأسيس، وتم إشهاره أواخر 2020، تحت إشراف لجنة التنمية الاجتماعية بالجازر ويعمل على تحقيق التكافل الاجتماعي ونشر ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع ودعم مسيرة الأعمال الخيرية، وذلك بالتعاون مع الجهات والمؤسسات المعنية.

وحول رؤية الفريق، قال الجنيبي إنِّها تتلخص في إيجاد مؤسسة خيرية متطورة تعنى بتنمية القطاع الخيري والرقي بأدواته بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن، والأخذ بأيدي الأسر المعسرة والمتعففة، وصقل مواهبهم من خلال تنفيذ دورات وورش عمل متخصصة. وأضاف رئيس فريق الجازر بمحافظة الوسطى أن للفريق مجلس إدارة يتولى مهمة وضع الخطط والبرامج التي من شأنها النهوض بالفريق وتحافظ على استمرارية العطاء، كما تم تشكيل لجان من أجل تحقيق الأهداف المرجوة للفريق الذي تم إشهاره من أجلها وتحقيق التطلعات بمهنية تامة.

وذكر أنَّ لجان الفريق تضم: اللجنة المالية واللجنة الإعلامية واللجنة الاجتماعية واللجنة الثقافية واللجنة النسائية، مشيراً إلى أن رؤساء هذه اللجان من أعضاء الفريق وهم من رواد العمل الاجتماعي ولديهم نشاط اجتماعي واسع كل في مجال تخصصه وعمله.

وتحدث الجنيبي عن مبادرات الفريق خلال شهر رمضان، وقال إنِّه تمَّ توزيع قسائم شرائية بالتعاون مع الجمعية العمانية للأعمال الخيرية ومكتب والي الجازر على 200 أسرة، إلى جانب توزيع 2000 شتلة زراعية على المجتمع المحلي بدعم من شركة "أوكيو" ممثلة في مصفاة الدقم، مشيراً إلى أنَّ الفريق يتوسع حالياً في المبادرات لتقديم المعونات حسب التبرعات التي يستقبلها الفريق.

وحث الجنيبي الجميع من أفراد وشركات بالولاية ومؤسسات معنية، على تضافر الجهود من أجل دعم مسيرة الأعمال الخيرية ومبادرات الفريق.

تعليق عبر الفيس بوك