مليون جرعة من لقاحات كورونا تصل السلطنة الشهر المقبل.. وإعلان الفئات الجديدة المستهدفة

مسقط- العمانية
 ‏ناقش الفريق الوزاري المعني بموضوع التحصين ضد مرض كورونا  (كوفيد19) والمنبثق عن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا،  الاستراتيجية الوطنيّة للتحصين ضد مرض كوفيد 19.

وتهدف الاستراتيجية إلى  تقليل أعداد المرضى والحدّ من الوفيّات وتقليل التأثير الاجتماعي  والاقتصادي للوباء، ‏إضافة إلى نسبة التغطية بلقاح كوفيد 19 في جميع  محافظات السلطنة..

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للفريق.
‏وأوضح المختصّون في وزارة الصحّة أنه سيتم استلام أكثر من  مليون جرعة من اللقاحات في شهر يونيو المقبل، ومن المتوقع أن يصل عدد من يتم تطعيمهم بنهاية يونيو مليونًا و500 ألف شخص من  الفئات المستهدفة.

‏وتشمل الفئات المستهدفة من يزيد عمرهم على 45 عامًا والحُجّاج ومواطني محافظة مسندم، والخطوط الأماميّة وتشمل العاملين الصحيّين والموظفين في المؤسسات الحكوميّة وشرطة عُمان السلطانيّة وقوات السلطان المسلّحة ومؤسسات التعليم العالي والكوادر التعليمية، وطلبة الصف الثاني عشر في المدارس والقطاعات الحيويّة في قطاع النفط  والغاز والموانئ والمطارات وعددا من مؤسسات القطاع الخاص.

‏واستعرض الاجتماع كذلك آليات نشر اللقاحات من خلال فتح مراكز للتحصين في جميع محافظات السلطنة وتشمل مركز عمان للمؤتمرات والمعارض الذي يتم تجهيزه حاليًا لهذا الغرض، والمجمعات الرياضيّة في محافظة مسقط، والمدارس والمجمعات الرياضيّة في المحافظات  الأخرى، إضافة إلى تشكيل فرق متنقلة لتحصين جميع العاملين في المؤسسات  الحكوميّة، وتوفير لقاحات كوفيد19 للقطاع الخاص عن طريق العيادات  الموجودة في الشركات الكبرى، وفي المؤسسات الصحيّة الخاصة  المرخص لها بإعطاء اللقاح.

تعليق عبر الفيس بوك