فاطمة الحبسية تتفوق في ريادة الأعمال عبر بوابة "الجح"

مسقط- الرؤية

نجحت فاطمة بنت محمد الحبسية في تحقيق التميز في عالم ريادة الأعمال من خلال استغلالها للبيئة المحيطة التي نشأت فيها، حيث تتوافر الأرض الخصبة والماء الغدق، فتوجهت إلى غرس حبوب البطيخ (الجح) من مزرعتها بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية، ليخرج انتاجا متعدد الألوان كالأحمر والأصفر والبرتقالي الذي بدأ بانتشار واسع في المنطقة المحلية.

ومنذ دخولها هذا المجال استطاعت جني ما يزيد عن 15 طنا من الجح، مشمرعة عن ساعديها لزيادة الانتاج من هذا المحصول الغني بالفيتامينات باستخدام طرق متنوعة لتكاثره ورفد السوق المحلي به.

بطيخ (5).jpeg
بطيخ (4).jpeg
بطيخ (3).jpeg
بطيخ (2).jpeg
بطيخ (1).jpeg
 

وتقول الحبسية: "بدأتُ بالاستثمار في هذا المجال، بسبب رواج أصناف البطيخ التجاري في الأسواق المحلية"، مؤكدة أنها في عمل دؤوب دائما بحثا عن الفرص محولة المحنة إلى منحة، وأن الأرض الخصبة في قريتها هي مجال للاستثمار مع توفر الماء والأرض. وتضيف: "أنظر إلى مشروعي الخاص بطموح مرتفع، وأن أرتقي بالإنتاج عاما بعد عام، فإنتاج هذا العام تخطى الخمسة عشر طنا، وأنا أبذل جهدًا لحصاد أكبر في الأعوام المقبلة، مع توفر الدعم من قبل الجهات المختصة".

وتؤكد الحبسية أن البطيخ الأصفر الغني بالفيتامينات، هو ما يميز حصاد البستان، لافتة الى المساعي الحثيثة لتوفيره في السوق المحلي بالسلطنة. وبينت أن الاهتمام بالزراعة بات أكثر وضوحا عن ذي قبل؛ حيث إن المنتجات المحلية بدأت تتوفر بصورة أكثر، وحصاد العام من البطيخ تم تسويقه عبر باعة الخضروات والفواكه مباشرة، ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليق عبر الفيس بوك