بالتعاون مع شركة هواوي وبشراكة مع "تنظيم الاتصالات" و"عمانتل"

وزارة العمل تدشن المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي لخريجي تقنية المعلومات وهندسة الاتصالات

سالم البوسعيدي: البرنامج التدريبي نموذج مشرف للشراكة بين القطاعين العام والخاص

مسقط- الرؤية

دشنت وزارة العمل صباح الأربعاء الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي من خريجي تقنية المعلومات وهندسة الاتصالات، وذلك بالتعاون مع شركة هواوي وبالشراكة مع هيئة تنظيم الاتصالات والشركة العمانية للاتصالات عمانتل.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات المشاركين ومهاراتهم في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وتوفير فرص تدريبية للطلبة لتمكينهم من متطلبات سوق العمل وإكسابهم الخبرة اللازمة. وتضم الدفعة الأولى 35 متدربا. وتدشين البرنامج عن طريق الاتصال المرئي برعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية؛ بحضور سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل، وسعادة المهندس عمر بن حمدان الإسماعيلي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات، والدكتور غالب بن سيف الحوسني نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الموارد البشرية بالشركة العمانية للاتصالات عمانتل، وروبن شين الرئيس التنفيذي لفرع شركة هواوي للاستثمارات الفنية بالسلطنة.

وقال سعادة السيد سالم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية- في كلمة الوزارة- إن تدشين هذا البرنامج التدريبي يأتي بناء على الاتفاقية الموقعة بين الوزارة وشركة هواوي، ويمثل نموذجاً مشرفاً للشراكة بين القطاعين العام والخاص. وأكد البوسعيدي أن الاستثمار في الموارد البشرية الوطنية، استثمار في الثروة الحقيقية التي لا تنضب، من خلال التدريب واكتساب المهارات والمعارف الذي يمثل أبرز الركائز الآساسية لبناء تنمية مستدامة تلبي متطلبات المرحلة المقبلة، خصوصاً في ظل الثورة الصناعية الرابعة التي تتسم باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات الحديثة، معرباً عن أمله في أن يستثمر شباب الوطن هذه الفرص التدريبية الاستثمار الأمثل.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي ترجمة للاتفاقية بين وزارة العمل وشركة هواوي الموقعة نهاية العام الماضي لتدريب وتأهيل 300 من خريجي تقنية المعلومات وهندسة الاتصالات لمدة 3 سنوات، بهدف الاستثمار في الكوادر الوطنية وتهيئتها وتدريبها لمواكبة متطلبات سوق العمل؛ حيث تم اختيار المتدربين بالشراكة بين الوزارة والشركة وفق إمكانيات الطلبة التقنية ومعدلاتهم الجامعية ورغبتهم في العمل في هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك