الإفراج عن 466 مُعسرا ضمن مبادرة "فك كربة"

مسقط- العمانية

أعلنت مبادرة "فك كربة" الإنسانية أنها استطاعت من بداية النسخة الثامنة لهذا العام وحتى الآن الإفراج عن 466 من المُعسرين نتيجة مطالبات مالية مترتبة عليهم في قضايا مدنية أو تجارية أو شرعية أو عمالية، وذلك بالتنسيق مع 34 محكمة من محاكم السلطنة في مختلف محافظات السلطنة.

وشملت الحالات المفرج عنها 388 مواطنًا عُمانيًّا،  بينهم 39 من الإناث، كما شملت 78 من الأجانب. وغطت الحالات المفرج عنها حتى الآن 10 محافظات، وهي: محافظة مسقط بواقع 128 حالة، ومحافظة جنوب الباطنة بـ60  حالة ومحافظة شمال الباطنة بـ89 حالة، ومحافظة جنوب الشرقية بواقع 22 حالة، ومحافظة شمال الشرقية بـ62 حالة، ومحافظة الداخلية بـ37 حالة ومحافظة الظاهرة بـ31 حالة، ومحافظة البريمي بـ26 حالة، ومحافظة مسندم بواقع ثماني حالات، إضافة إلى محافظة الوسطى بواقع ثلاث حالات.

وتؤكد المبادرة سعيها الدؤوب للإسهام في التخفيف عن المُعسرين الذين أرغمتهم الظروف إلى مآلاتٍ لم يكونوا يتوقعونها سعيًا لتوفير حياة كريمة لأسرهم وعوائلهم، ولأن يد الخير في عُمان ممتدة امتداد أصالة الإنسان العُماني، فإن المبادرة ماضية في تحقيق أهدافها، بمعية أصحاب الأيادي البيضاء من الأفراد وبدعم مستمر من عدد من مؤسسات القطاع الخاص، في لحمة إنسانية مميزة عنوانها: "نؤمن بأن الإنسان يستحق فرصة ثانية". جدير بالذكر أن المبادرة في نسختها الثامنة لهذا العام، انطلقت في الأول من أبريل الفائت وهي مستمرة حتى الحادي والثلاثين من شهر مايو الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك