تأكيد أهمية المرحلة الراهنة وما تتطلبه من تضافر للجهود والحفاظ على المنجزات

السيد فهد يُشيد بالدور المهم لمكتب مجلس الشورى في التنسيق مع الحكومة لتحقيق مصلحة الوطن والمواطن

◄ الحكومة تضع في مقدمة أولوياتها دعم دور مجلس الشورى كشريك أساسي في العمل الوطني

◄ مجلس الوزراء يستجيب لطلب مجلس الشورى استضافة المسؤولين للتباحث في مختلف القضايا

◄ المعولي يُثمن التعاون البناء بين الحكومة و"الشورى".. ومزيد من التنسيق خلال المرحلة المقبلة

◄ الاجتماع المُشترك يستعرض سُبل تعزيز الشراكة بين الحكومة و"الشورى"

◄ بحث الجهود الحكومية لتشغيل القوى العاملة الوطنية

◄ الاتفاق على مواصلة "الشورى" القيام بالتوعية المجتمعية لخدمة الوطن العزيز

مسقط- العُمانية

استقبل صاحب السُّمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، وعددٌ من أصحاب السمو والمعالي أعضاء المجلس أصحاب السعادة أعضاء مكتب مجلس الشورى برئاسة سعادة خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشورى، وذلك في إطار التعاون المشترك بين كل من مجلس الوزراء ومجلس الشورى؛ حيث تم الترحيب بأصحاب السعادة.

عقب ذلك عُقد الاجتماع المُشترك بين مجلس الوزراء ومكتب مجلس الشورى في القاعة المخصصة بمبنى المجلس، بحضور أصحاب السُّمو والمعالي أعضاء مجلس الوزراء وأصحاب السعادة أعضاء المكتب. وتأتي هذه الاجتماعات في إطار ما نصّ عليه النظام الأساسي للدولة وقانون مجلس عُمان دعمًا للتنسيق المستمر بين مؤسسات الدولة كافةً، وإيمانًا بأهمية الحوار البنّاء وصولاً إلى رؤى تُساعد على تنفيذ الخطط والبرامج الاقتصادية والاجتماعية بأعلى مستويات الأداء.

وفي مُستهل الاجتماع، أشاد صاحب السُّمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بالدور المهم الذي يضطلع به مكتب المجلس وأعضاؤه في التنسيق مع الحكومة من خلال التَّعاون الهادف لتحقيق كل ما يهم الوطن والمواطن. وقد تم خلال الاجتماع تأكيد الحكومة على أهمية المرحلة الراهنة التي تتطلب تضافر الجهود كافة حفاظًا على ما تحقق من منجزات، وتعزيزًا لمسيرة التنمية الشاملة التي تعم ربوع البلاد كافة، ومواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، وأثرت في اقتصاديات دول العالم أجمع. كما إنَّ الحكومة تضع في مقدمة أولوياتها دعم دور مجلس الشورى كشريك أساسي معها في العمل الوطني الهادف إلى تنفيذ خطط التنمية، ويتم ذلك من خلال حضور أصحاب المعالي الوزراء لجلساته من أجل مُناقشة مشاريع الخطط، وتقديم البيانات الوزارية عن سير العمل الحكومي، وسبل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، إضافة إلى الاستجابة لطلب مجلس الشورى استضافة المسؤولين الحكوميين للتباحث في الموضوعات التي تتدارسها لجانه.

وتطرق الاجتماع إلى ما أقره مجلس الوزراء حول قيام أصحاب المعالي والسعادة المحافظين- كل على حدة- بعقد لقاءات دورية يستضيف فيها المحافظ أعضاء مجلس الشورى ممثلي ولايات المحافظة، يتم خلالها اطلاعهم على الجوانب المتعلقة بالشأن الخدمي والبلدي في تلك المحافظة.

وأشاد رئيس مجلس الشورى وأعضاء المكتب بالتعاون البنّاء بين الحكومة والمجلس، مؤكدين أن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من التنسيق المشترك مع لجان مجلس الوزراء.

واستعرض الاجتماع المشترك جدول الأعمال الذي تضمن العديد من الموضوعات ومن بينها سُبل تعزيز الشراكة بين الحكومة ومجلس الشورى، والجهود المبذولة من جانب الحكومة في تشغيل القوى العاملة الوطنية، إضافة إلى حوكمة الشركات الحكومية، وتنظيم إداراتها تعزيزًا لكفاءتها، وتمَّ الاتفاق خلال الاجتماع على مُواصلة مجلس الشورى القيام بالتوعية المجتمعية الهادفة لكل ما من شأنه خدمة أبناء هذا الوطن العزيز في ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان المُعظم- أبقاه الله-.

 

DSC_8011.JPG
DSC_8009.JPG
DSC_8006.JPG
DSC_7998.JPG
DSC_7993.JPG
DSC_7921 copy.jpg
DSC_7921.JPG
DSC_7911.JPG
DSC_7906.JPG
DSC_7900.JPG
DSC_7893.JPG
DSC_7839.JPG
DSC_7795.JPG
 

 

تعليق عبر الفيس بوك