استخلاص الغاز البترولي المسال

 

مع إعلان شركة أوكيو أمس عن بدء التشغيل التجريبي لمصنع الغاز البترولي المسال، يبدأ القطاع النفطي في السلطنة مرحلة متجددة من العمل بما يُسهم في رفد اقتصادنا الوطني بمزيد من العوائد، ويعزز من جهود التنويع الاقتصادي.

وهذا المشروع- الذي تكلف 826 مليون دولار أمريكي- هو الأول من نوعه لمُعالجة الغاز في السلطنة لاستخلاص الغاز البترولي المسال والمكثفات من شبكة أوكيو للغاز، كما يعد أحد مشاريع الطاقة المُهمّة، لأنه سيُسهم في إيجاد مرفق جديد للطاقة في محافظة ظفار يرتكز على إنتاج الغاز البترولي المسال، وهو أحد أنواع الوقود التي تتمتع بقيمة وتنافسية عالية، فضلاً عما يشهده من طلب متنامٍ عليه سواء في الأسواق المحلية أو الدولية.

المشروع أيضاً سيدعم جهود الحكومة الرشيدة لتعزيز مكانة السلطنة على خارطة الطاقة العالمية، ويسهم في تحسين سلسلة قيمة الغاز من خلال توفير البروبان والبيوتان والمكثفات لتلبية احتياجات مختلف الأسواق من هذه المنتجات.

إن الجهود المتواصلة للاستفادة من كافة الموارد الطبيعية التي حبا الله بها وطننا العزيز، تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أننا ماضون على الطريق الصحيح خلف القيادة الرشيدة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- قائد مسيرة النهضة المتجددة.

تعليق عبر الفيس بوك