"الجامعة الوطنية" تفتح باب التسجيل للعام الجديد.. وتعلن عن البرامج الأكاديمية

 

مسقط- الرُّؤية

أعلنت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا فتح باب القبول والتسجيل للسنة الأكاديمية 2021/ 2022، وبدء الدراسة في سبتمبر 2021، للالتحاق بالعديد من البرامج في تخصصات الهندسة والصيدلة والطب.

وتشمل هذه البرامج: برامج بكالوريوس الطب، وبكالوريوس الصيدلة، وبرامج بكالوريوس الهندسة في كل من الهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، وهندسة الكمبيوتر، وهندسة الطاقة الكهربائية، وهندسة المعالجة والصيانة، وبكالوريوس العلوم في مسح الكميات وإدارة التكلفة، وبكالوريوس العلوم في إدارة تقنية المعلومات للأعمال التجارية (ITMB).

وأعلنت الجامعة الوطنية عن العديد من برامج الماجستير التي يجري طرحها بالتعاون مع جامعة جلاسكو كالدونيان بالمملكة المتحدة، وجامعة ساوث كارولاينا بالولايات المتحدة. وتشمل هذه البرامج: ماجستير علوم في إدارة الصيانة، وماجستير علوم في إدارة الإنشاءات، وماجستير علوم في إدارة سلسلة التوريد والعمليات الدولية، وماجستير العلوم في هندسة المعالجة وماجستير العلوم في الهندسة الكهربائية وماجستير العلوم في تكنولوجيا المعلومات بثلاثة تخصصات فرعية: الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء، وشبكات الكمبيوتر المتقدمة والأمن السيبراني.

وقال الدكتور علي البيماني رئيس الجامعة: "بالإنابة عن أسرة الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، نرحب بالطلاب الجدد في سبتمبر 2021 والانضمام إلى الجامعة في عدة برامج أكاديمية؛ منها الطب والصيدلة والعلوم الصحية والهندسة بفروعها المتنوعة، وكذلك في برامج الماجستير". وأكد البيماني أن الجامعة الوطنية الوطنية للعلوم والتكنولوجيا تتميز بالتركيز على برامج الدراسات العليا وإجراءات البحوث العلمية في العديد من المجالات؛ حيث تنطلق الجامعة الوطنية في اهتمامها بالبحث العلمي من أجل خدمة ودعم خطط التنمية في السلطنة لتتوافق مع رؤية "عمان 2040" لتحقيق أقصى قدر من الدعم العلمي. وأوضح أن الجامعة تولي أولوية قصوى للتدريب الميداني وتأهيل الطلبة للانخراط في سوق العمل وإعدادهم للحياة المهنية بطريقة ممنهجة ودقيقة، مشيرا إلى الجهود المتواصلة لتشجيع ريادة الأعمال من خلال نادي ريادة الأعمال.

من جهته، أعرب الدكتور سالم بن خميس العريمي نائب رئيس الجامعة عن أمله في انطلاق سنة دراسية خالية من كورونا، مشددا على أن الجامعة ستسخر جميع الإمكانيات لتوفير واحة دراسية آمنة وخالية من أية مصاعب. وحث العريمي الطلاب على السعي لاختيار البرامج المناسبة لهم، لافتا إلى أن الجامعة توفر فريق عمل متكامل بدائرة القبول والتسجيل لتوضيح كل استفسارات الطلاب.

ويدرس في الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا 4000 طالب وطالبة من 33 جنسية، ملتحقون للدراسة بعدد 17 برنامجاً دراسياً على مستوى الكالوريوس والماجستير في 4 أحرام جامعية تابعة للجامعة، وهي حرم الجامعة ببوشر (المقر الرئيسي وكلية الصيدلة) وحرم الجامعة بصحار (كلية الطب والعلوم الصحية)، وحرم الجامعة بالحيل الجنوبية (كلية الهندسة)، وحرم الجامعة بمرتفعات المطار (مركز الدرسات التأسيسية). ويسعى المؤسسون أن تصبح الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا جامعة معترف بها دولياً، ومتميزة في التعليم والبحث العلمي، تقودها القيم الاجتماعية الأصيلة. وستسعى الجامعة إلى تنفيذ رسالتها المتمثلة في تحويل الطلاب إلى مواطنين عالميين يسعون لاكتساب المعارف وتطبيقها للارتقاء بالمجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك