فريق المصنعة الخيري يدشن خدمة "مندوب الخير".. ويواصل رعاية الأيتام

الرؤية- ناصر العبري

أكد الشيخ عبدالله بن أحمد الزدجالي رئيس فريق المصنعة الخيري أن فريق المصنعة الخيري يعمل على تقديم  المبادرات والفعاليات منذ تأسيسه في مارس 2017؛ سواء كان على شكل محاضرات توعوية تطوعية ثقافية، أو برامج استفاد منها المجتمع على مدى الفترة الماضية.

وقال الزدجالي- في تصريحات لـ"الرؤية"- إن الفريق ما زال يواصل العطاء للقيام بالمسؤولية الاجتماعية بفضل تكاتف الجميع، لافتاً إلى أن الفريق يعمل تحت رسالة العمل على نشر ودعم وتعزيز العمل الخيري في المجتمع، وقام على ضوئها بعدة أنشطة قدمها للمجتمع.

وأضاف أن فريق المصنعة الخيري يهدف إلى نشر ثقافة التعاون والتكافل والتراحم وتأصيل روحها في المجتمع بصفة عامة وفي ولاية المصنعة بصفة خاصة، ودعم وإبراز دورها في تنمية المجتمع، وتأمين المساعدات الإنسانية والمشاركة في الأحداث والطوارئ والكوارث الإنسانية، وكذلك رعاية الأسر المعسرة والسعي لتخفيف ما تعانيه من خلال تقديم المساعدات المالية والعينية، ودعم المشاريع والفعاليات التطوعية، إلى جانب الاهتمام بالمواهب وتطوير قدراتها لتكون أكثر فاعلية لخدمة الوطن.

وحول المناشط والمبادرات  في شهر رمضان المبارك، قال الزدجالي إن الأنشطة والحملات خلال شهر رمضان المبارك مستمرة ومنها حملة "باقتك صدقتك"، وتعمل على توفير باقات تعليمية لدخول المنصة والبرامج التعليمية لصالح أبناء الأسر المتعففة والأيتام والحملة مستمرة لحين الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني، وحملة "السلة الرمضانية" و"إفطار الصائم" لصالح الأسر المعسرة والأيتام المسجلة بالفريق، من خلال توزيع كوبونات شرائية وطرود غذائية بالتعاون مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية، لافتا إلى أن التكلفة بلغت 24 ألف ريال عماني.

وكشف الزدجالي عن تدشين خدمة مندوب الخير، وتتمثل فكرة هذه الخدمة في استلام التبرعات والصدقات من المنازل والمؤسسات والجمعيات الخيرية لإيصالها للمستحقين من الأسر المعسرة فالولاية. وأوضح أن الخدمة تهدف إلى تسهيل عملية التبرع للناس والتعاون بين الفريق والمؤسسات والأفراد.

وتابع قائلا إن من بين جهود الفريق، حملة "فرحهم بريالك" لتوفير كسوة العيد لصالح الاسر المعسرة والأيتام والمسرحين عن العمل، لافتاً إلى أن قيمة المشروع بلغت 15000 ريال عماني. وزاد موضحا أن حملة كفالة الأيتام لا زالت قائمة، حيث وصلت مساهمات المجتمع السنوية لكفالة الأيتام 53100 ريال عماني بواقع 25 ريالا شهريا لكل يتيم، وتم كفالة عدد 10 أيتام جدد خلال شهر رمضان ليصبح عدد المكفولين 187 يتيما.

يشار إلى أن سعادة الشيخ سعيد بن علي النعيمي والي المصنعة كرم أعضاء فريق المصنعة الخيري على جهودهم الطيبة في نشر رسالة الفريق وأهدافه إلى جميع فئات المجتمع وعلى أدائهم المتميز بالمساهمة في المسؤولية المجتمعية.

تعليق عبر الفيس بوك