جامعة الشرقية توقع مذكرة تفاهم مع "التربية" لتعزيز التعاون العلمي والبحثي

 

إبراء- وليد الحسني

وقعت جامعة الشرقية بحرمها الجامعي مذكرة تفاهم مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية، وذلك في إطار تعزيز سبل التعاون المشترك بينها.

وقع المذكرة من جانب الجامعة الأستاذ الدكتور فؤاد شديد رئيس الجامعة، فيما وقعتها من جانب المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية علياء بنت سعيد الحبسية المديرة العامة للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية.

وتشمل المذكرة قيام الجامعة بتقديم عدد من المحاضرات العلمية والتثقيفية والمشاغل التدريبية لموظفي المديرية والمعلمين التابعين لها، إضافة إلى تدريب المعلمين بمختبرات الجامعة على كيفية التعامل مع المواد الكيميائية وطرق التخلص منها، وإعداد وتحضير الشرائح المجهرية، بجانب إقامة عدد من الدورات في تنظيم وتصنيف الأجهزة في المختبرات وصيانة وإصلاح الأجهزة المختبرية، وفحص الدوائر الإلكترونية، واستخدام المجسات الإلكترونية، وعقد دورات في اللغة الإنجليزية والبرامج الحاسوبية والتصميم والشبكات والدعم الفني.

وتهدف المذكرة إلى عقد محاضرات متنوعة لطلاب المدارس تتناسب مع مستوى الطلاب المعرفي والعمري في موضوعات تثقيفية وإرشادية وتدريبهم على المهارات من قبل أساتذة الجامعة أو طلابها والإشراف على المشاريع الطلابية والأنشطة البحثية المدرسية. ونصت المذكرة على قيام المديرية بتوفير الؤسسات التابعة لها لتدريب طلبة الجامعة، وذلك وفقا لبرامج التدريب التي تتطلبها المقررات الدراسية في البرامج الأكاديمية، وتسهيل زيارة المدارس والمراكز التربوية لأساتذة الجامعة للاطلاع على المنظومة التعليمية وبرامجها، والالتقاء بإدارة المدرسة والمعلمين والفنيين للتعرف على واقع الميدان التربوي، وتفعيل وتنفيذ برنامج التعاون الموقع بين وزارة التربية والتعليم وجامعة الشرقية بشأن تطبيق برنامج التربية العملي وتوفير فرصة اكتساب الإرشاد النفسي والاجتماعي لطلاب المدارس وتحضير التجارب في المختبرات العلمية بالمدرسة.

يشار إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي من حرص الجامعة على الشراكة مع المؤسسات الحكومية وخدمة المجتمع المحلي في شتى المجالات التي تسهم في تطوير المجتمع وتحقيق التعاون المثمر في مختلف المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتدريبية والتطويرية.

تعليق عبر الفيس بوك