"تنوير" توفر أكثر من 1000 كيس صديق للبيئة

مسقط- الرؤية

أطلقت شركة كهرباء المناطق الريفية "تنوير" إحدى شركات مجموعة نماء، مبادرة لتوزيع أكثر من 1000 كيس صديق للبيئة ومتعدد الاستخدام، مواكبةً بذلك قرار حظر استعمال الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام والتي أثبتت الدراسات مدى خطورتها على البيئة والحياة الفطرية.

وللتقليل من استعمالات جميع المواد ذات الاستخدام الأحادي سواء كانت من مادة البلاستيك أو غيرها من المواد، قامت الشركة في وقتٍ سابق بحملة "لا للمنتجات البلاستيكية" استبدلت من خلالها عبوات الماء البلاستيكية التي يستخدمها الموظفون بشكل يومي بعبوات معدنية قابلة لإعادة التعبئة حيث حققت بذلك هدفين أولهما حماية للبيئة وكذلك وفرت في التكلفة المادية لتلك العبوات.

وتسعى تنوير من خلال المبادرات البيئية إلى زيادة الوعي حول الآثار الضارة الناجمة عن المخلفات البلاستيكية وتعريف الموظفين على الحلول الممكنة للحد من معضلة استهلاك الأكياس البلاستيكية غير الضرورية.

وقال حمدان بن خميس البلوشي رئيس قسم الجودة والصحة والسلامة والبيئة: "تقع على عاتقنا مسؤولية نشر الوعي البيئي حيث نأمل من خلال توفير الأكياس القابلة للتدوير أن نساهم في الحد من المخلفات البلاستيكية وضمان إستدامة البيئة".

وتبذل تنوير جهود حثيثة في توعية كافة فئات المجتمع حول مخاطر الأكياس البلاستيكية بهدف ترسيخ السلوكيات البيئية المُستدامة، وخاصةً فيما يتعلق باستعمال المواد البلاستيكية. حيث نظمت الشركة خلال السنوات الماضية العديد من حملات التطوعية في تنظيف الشواطئ بهدف المشاركة برفع مستوى الوعي حول أزمة النفايات البلاستيكية العالمية ومن منطلق المسؤولية الاجتماعية نحو البيئة.

تعليق عبر الفيس بوك