جلالة السلطان يصدر مرسومين بالانضمام إلى اتفاقية عربية والتصديق على اتفاقية مع ألبانيا

 

مسقط- العمانية

أصدر حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- أمس مرسومين سلطانيين ساميين فيما يأتي نصاهما:

مرسوم سلطاني رقم (37/ 2021) بالموافقة على انضمام سلطنة عُمان إلى الاتفاقية العربية الإطارية لتحرير تجارة الخدمات بين الدول العربية

نحن/ هيثم بن طارق سلطان عُمان. بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة، وعلى الاتفاقية العربية الإطارية لتحرير تجارة الخدمات بين الدول العربية والتي أقرها المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية بموجب القرار رقم: (1485) بتاريخ 18 من سبتمبر 2003م وبعد العرض على مجلس الشورى، وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة.

رسمنا بما هو آت:

المادة الأولى: الموافقة على انضمام سلطنة عمان إلى الاتفاقية العربية الإطارية لتحرير تجارة الخدمات بين الدول العربية، وفقاً للصيغة المرفقة، مع مراعاة التحفظ على المادة السادسة من الاتفاقية. المادة الثانية: على جهات الاختصاص إيداع وثيقة الانضمام إلى الاتفاقية المشار إليها وفقاً لأحكامها، مع مراعاة التحفظ المشار إليه. المادة الثالثة: يُنشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية، ويُعمل به من تاريخ صدوره.

صدر في: 7 من رمضان سنة 1442هـ الموافق: 20 من أبريل سنة 2021م.

مرسوم سلطاني رقم (38/ 2021) بالتصديق على اتفاقية بين حكومة سلطنة عُمان ومجلس وزراء جمهورية ألبانيا حول الإعفاء المتبادل من التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة

نحن/ هيثم بن طارق سلطان عُمان، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة، وعلى الاتفاقية بين حكومة سلطنة عُمان ومجلس وزراء جمهورية ألبانيا حول الإعفاء المتبادل من التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة، الموقعة في مدينة الرياض بتاريخ 31 من مارس 2021م، وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة.

رسمنا بما هو آت:

المادة الأولى: التصديق على الاتفاقية المشار إليها، وفقاً للصيغة المرفقة. المادة الثانية: يُنشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية، ويُعمل به من تاريخ صدوره.

صدر في: 7 من رمضان سنة 1442هـ الموافق: 20 من أبريل سنة 2021م.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك