جهود مكثفة للتعامل مع ارتفاع إصابات كورونا بالمحافظة

1857 إصابة و176 حالة وفاة بكورونا في ظفار

صلالة- العمانية

قال الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير  عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار إن عدد الحالات النشطة  لفيروس كوفيد 19 في المحافظة بلغ 1857 حالة وإجمالي الوفيات  بسبب المرض 176 حالة وفاة؛ مؤكدا حرص وزارة الصحة ممثلة في  المديرية على توفير الرعاية الصحية للمرضى. 

وأضاف- في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية- أن عدد المنومين في المستشفى  بلغ 108 مرضى وبلغ عدد المنومين في العناية المركزة حتى الآن 51 مريضًا، مبينًا أن عدد المرضى الذين يتلقون التنفس الصناعي بلغ 13 شخصًا.   وأوضح المشيخي أن سبب ازدياد عدد الحالات يرجع إلى عدم التقيد  والالتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية مثل عدم لبس الكمامة والتباعد  الجسدي والنظافة العامة والتجمعات بأشكالها كافة.

وأضاف أن هناك العديد من الإجراءات والخطوات التي اتُخِذت من بينها  توفير أجهزة التنفس الاصطناعي حيث تم تجهيز المستشفى بالكامل بأجهزة  الأكسجين والتي يبلغ عددها 60 جهازًا، إلى جانب نقل جميع المرضى  غير المصابين بكوفيد 19 من  غرف العناية المركزة بالمستشفى إلى مركز  القلب بهدف تجهيز جميع العنايات المركزة لعلاج مرضى كوفيد 19. 

 وأكد حرص المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار على بذل  الجهود الصحية الاستثنائية للتعامل مع الأعداد المتزايدة في الإصابات  والوفيات والمنومين في المؤسسات الصحية بسبب انتشار فيروس كورونا.

تعليق عبر الفيس بوك