أمسية ثقافية في وادي المعاول تزامنا مع الأسبوع الخليجي لذوي الإعاقة

وادي المعاول- الرؤية

ضمن فعاليات الأسبوع الخليجي الثامن عشر للإعاقة والذي تنظمه السلطنة ممثلة في الجمعية العمانية للإعاقة السمعية، تنظم لجنة لنرتقي بولاية وادي المعاول التابعة لنادي الشباب أمسية بهذه المناسبة، وذلك تحت رعاية سعادة السيد سليمان بن حمود البوسعيدي نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، وذلك مساء اليوم الأحد بمتحف بيت الغشام بولاية وادي المعاول.

وقال سعود بن سعيد المعولي رئيس لجنة "لنرتقي" إن هذه الأمسية تهدف إلى تعريف المشاركين بالأماكن السياحية، مشيرا الى أن هذا التجمع الخليجي يمثل فرصة لزيارة تلك المواقع؛ حيث سيقوم الوفد بزيارة المواقع السياحية بمحافظة جنوب الباطنة، ثم بعد ذلك تقام أمسية ثقافية وهي المحطة الأخيرة للوفد في متحف بيت الغشام. وأضاف أن الأمسية تتضمن كلمات ترحيبية وقصائد شعرية وبعض إبداعات المواهب الشابة كالرسم على الرمل وعروض مسرحية. وتابع المعولي أنه سيتم تكريم المشاركين في الأمسية، ثم يقوم الوفد بعد ذلك بجولة للمتحف؛ حيث تعرض بعض المشغولات اليدوية، علاوة على الاطلاع على الحرف التقليدية التي تشتهر بها ولاية وادي المعاول وتوزيع بعض المطبوعات التعريفية.

ويسعى الملتقى لإعداد دليل إلكتروني سياحي خليجي للأشخاص دوي الإعاقة يسهل لهم التعرف على الأماكن السياحية وإمكانية وسهولة الوصول كونه أول ملتقى خليجي في هذا الإطار.

تعليق عبر الفيس بوك