البلوشي يعين رئيسا تنفيذيا للشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية

الرؤية – مسقط

عينت الشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية (تنميـة) خــالد بن عوض البلوشي رئيساً تنفيذيا للشركة اعتبارًا من شهر أبريل الجاري، وسيشرف من خلال منصبه على إدارة المحفظة الاستثمارية المتنوعة لتنمية، والمساهمة في تعزيز الاستثمارات في مختلف القطاعات من خلال هيكلة المشاريع والدخول في تحالفات وشراكات مع المستثمرين المحليين والخارجيين، وتعزيز دور الشركة في ترجمة آفاق المساهمة المرجوة منها بشكل فاعل في تحقيق أهداف رؤية عمان 2040.

ويمتلك البلوشي خبرة تراكمية في مجال الاستثمار، والتخطيط الاستراتيجي؛ حيث عمل رئيسا تنفيذيا لمدينة خزائن الاقتصادية، والتي تعد أحدث مدينة اقتصادية يتم تطويرها في السلطنة، كما شغل مناصب عديدة، منها: مدير عام الاستثمار في شركة أساس، ومدير استثمار في الصندوق العماني للاستثمار، ومدقق خارجي لدى إحدى كبريات الشركات العالمية في مجال الاستشارات والتدقيق – إرنست ويونغ – بالمكتب الإقليمي في دبي.

وتلعب تنمية دورًا محوريا في قطاع الاستثمار، بما يعمل على رفد الاقتصاد الوطني؛ عن طريق استثماراتها في أسواق المال العامة، إلى جانب مشروعات استثمارية تنموية مهمة، كالتعدين والاتصالات وعدة قطاعات استثمارية أخرى، تتوافق مع رؤيــة عمان 2040.

يذكر بأن تنمية تأسست بموجب المرسوم السلطاني 81-98، والتي تشكلت بتظافر جهود عدة جهات حكومية. من ضمنها صناديق التقاعد الوطنية وجهاز الاستثمار العماني.

تعليق عبر الفيس بوك