أكد أهمية إيجاد أسواق استهلاكية آمنة للجميع

رئيس "حماية المستهلك" يحث كوادر الهيئة على تحقيق أهداف رؤية "عمان 2040"

مسقط - الرؤية

عَقَد سعادة سليّم بن علي بن سليّم الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك، اجتماعًا مع عدد من موظفي الهيئة من مختلف مديرياتها وإدارتها بجميع محافظات السلطنة؛ وذلك بحضور نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية ومديري العموم ومديري الإدارات وبعض الدوائر؛ وذلك عبر خاصية الاتصال المرئي.

وهدفَ اللقاءُ إلى تعزيز التواصل مع موظفي الهيئة، والاستماع منهم مباشرة في كل ما من شأنه تجويد العمل إضافة للتعرف على احتياجاتهم والاستجابة لها. وخلال الاجتماع تطرق سعادته لجملة من المواضيع؛ من أهمها: الخطة الخمسية العاشرة للهيئة والتي تعد أول خطة خمسية ضمن رؤية "عمان 2040"؛ حيث أشاد سعادته بمشاركة كوادر الهيئة في إعدادها، والتي تم العمل عليها بحيث تضمن تحقيق أهداف الهيئة وفق خطة عمل متكاملة بين مختلف التقسيمات وبرؤية واضحة ومحددة بما يتفق مع المحاور والأولويات الوطنية لرؤية "عُمان 2040".

وفي مجال التعاون وتكامل الأدوار بين الهيئة ومؤسسات الدولة، استعرض سعادته أبرز ما تمَّ توقيعه من برامج تعاون مع عدد من الجهات، والتي تصب في صالح تجويد العمل من جهة وخدمة المستهلك من جهة أخرى، مشيراً إلى أنه يتم العمل حالياً على برامج تعاون مع جهات أخرى؛ حيث يتم دراستها بشكل علمي ومدروس.

وتطرَّق سعادته -خلال الاجتماع- إلى الدور الكبير المنتظر من الهيئة وكوادرها خلال الفترة المقبلة مع تطبيق ضريبة القيمة المضافة؛ حيث أكد أهمية مضاعفة الجهود وذلك من خلال تكثيف الحملات التفتيشية ومتابعة أسعار مختلف السلع والخدمات، والعمل بروح الفريق الواحد بهدف إيجاد أسواق استهلاكية آمنة للجميع، والمحافظة على الثقة الكبيرة التي اكتسبتها الهيئة من المستهلك طوال السنوات الماضية، كما شدد على ضرورة ضبط المخالفين دون تهاون ومحاسبتهم وفق الإجراءات القانونية.

بعد ذلك، فتح سعادته المجال للمداخلات والمناقشة، واستمع من الحضور إلى بعض القضايا ومقترحاتهم واستفساراتهم واحتياجاتهم.

تعليق عبر الفيس بوك