اتفاقية لتعزيز خبرات الإخصائيين النفسيين والاجتماعيين

مسقط - الرؤية

وقَّعت وزارة التربية والتعليم، أمس، اتفاقية تعاون مع عيادة همسات السكون للصحة النفسية، حول تنفيذ برنامج تدريب الإخصائيين النفسيين والاجتماعيين على برنامج الصحة النفسية.

وقَّع الاتفاقية من جهة الوزارة: سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم، ومن جهة عيادة همسات السكون للصحة النفسية: جناب السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد صاحبة العيادة، وبحضور السيدة سناء بنت حمد بن سعود البوسعيدية مستشارة الوزيرة والمكلفة بأعمال المدير العام لمركز التوجيه المهني والإرشاد، وذلك بمقر العيادة بالعذيبة.

وقال سعادة الأستاذ الدكتور وكيل الوزارة للتعليم: إنَّ توقيع الاتفاقية يأتي نتيجة التعاون المستمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني في تقديم برامج التنمية المهنية والتدريب للإخصائيين النفسيين والاجتماعيين، لافتا إلى أنَّ أهمية هذا البرنامج تكمن في كونه يثري ويطور عمل الإخصائي، لا سيما في ظل التحديات التي يواجهها الطلاب في ظل جائحة كورونا، وآثارها على صحتهم النفسية. وأكد سعادته أن مثل هذه البرامج توجه الإخصائيين الاجتماعيين وتدرِّبهم على كيفية التعامل وإرشاد وتوجيه الطلاب بطريقة تضمن سلامتهم النفسية، موضحا أنَّ الوزارة عازمة على دعم مثل هذه البرامج في المستقبل، بالتعاون مع القطاعات المختلفة في الدولة بشقيه الخاص والحكومي، بما يسهل عمل المختصين في الصحة النفسية بالوزارة.

من جهتها، قالت جناب السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد صاحبة عيادة "همسات السكون" للصحة النفسية: إنَّ توقيع هذه الاتفاقية ينطلق من إيمان العيادة بأهمية تقديم الدعم النفسي وتنمية المهارات التوعوية الطلابية. وأضافت: سعينا لتنفيذ برنامج تدريبي وتثقيفي حول الصحة النفسية للإخصائيين النفسيين والاجتماعيين؛ بهدف تنشئة الطلاب تنشئة متوازنة مستقرة ذات ثبات نفسي واجتماعي جيد، لتساعدهم على تفوقهم الدراسي والرفع من مستواهم التحصيلي، وتجعل منهم شباباً ناضجين مستعدين لمواجهة صعاب الحياة، والذي تمَّ تصميمه من قبل المختصين بالعيادة لتنفيذه على عينة من الإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين من المحافظات التعليمية (مسقط، الداخلية، جنوب الباطنة)".

تعليق عبر الفيس بوك