استعراض الإطار النظري للمنصة الرقمية للمنظومة الوطنية للابتكار

مسقط - الرؤية

عَقَد الفريقُ الفنيُّ لمشروع المنصة الرقمية للمنظومة الوطنية للابتكار بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، اجتماعَه الثاني لهذا العام، برئاسة سعادة الدكتور سيف بن عبدالله الهدابي رئيس اللجنة الفنية للمشروع، وبمشاركة أعضاء الفريق الفني للمشروع؛ وذلك عبر برامج التواصل المرئية.

وشهد الاجتماع استعراض مقترح الإطار النظري للمنصة والعناصر الأساسية له، قدَّمته فاطمة بنت أحمد الراسبية مديرة مشروع المنصة الرقمية للمنظومة الوطنية للابتكار؛ حيث تناول المقترح عِدَّة محاور؛ أهمها: إنشاء لغة مشتركة لاستخدامها بين الشركاء الإستراتيجيين للمشروع؛ بهدف الوصول إلى فهم دقيق وسليم لجميع المصطلحات ذات الصلة به. وجرى عرض ومناقشة مداخلات أعضاء الفريق الفني للتصور الشامل لمشروع المنصة، قدَّمه رؤساء الفرق الفنية للمنصة. كذلك تم تحديد الخطوات العمل القادمة للفرق الفنية، والذي اشتمل على استكمال الإطار النظري وتكميله بمخرجات الفرق وتبادل المقترحات عليه بين الأعضاء، وتحديد أهم ثلاث خطوات قادمة لكل فريق وفق الإطار النظري المتفق عليه.

يُشار إلى أن مشروع إنشاء منصة رقمية وطنية للابتكار يُسهم في تحقيق رؤية "عمان 2040" لتأسيس اقتصاد قائم على المعرفة والمساهمة في توحيد الجهود لتأسيس منظومة وطنية للابتكار متكاملة وفاعلة بين الجهات ذات العلاقة؛ سواء بين منتجي وداعمي المعرفة أو مستخدمي المعرفة، إضافة للعمل على تجسير الثغرات في خدمات المنظومة الوطنية للابتكار، وتحديد هوية واضحة للمنتجات الابتكارية في السلطنة وغيرها من الأهداف.

تعليق عبر الفيس بوك