المسؤول الخليجي يتعرف على "التعليم المدمج" بمدرسة شاطئ القرم

الشيبانية تبحث سبل تبادل الخبرات والتجارب مع مكتب التربية العربي لدول الخليج

مسقط - الرؤية

استقبلتْ مَعَالي الدُّكتورة مَديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، صباح أمس الأحد، بمكتبها في ديوان عام الوزارة، معالي الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج.

وتأتي هذه الزيارة ضمن مهام  معالي المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الأولية، بعد تعيينه مديرًا عامًا لمكتب التربية العربي، خلفًا للدكتور علي بن عبد الخالق القرني، وهدفت الزيارة إلى الالتقاء بمعالي الدكتورة الوزيرة رئيسة المؤتمر العام السادس والعشرين لمكتب التربية العربي لدول الخليج؛ لبحث تبادل الخبرات والتجارب حول التعليم، وبحث العلاقات المشتركة والجوانب التطويرية بين الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج.

وشهد اللقاء استعراض أوجه التعاون المشترك بين المكتب ووزراء التربية والتعليم في الجوانب المتعلقة بتجويد التعليم، في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كورونا (كوفيد 19)، كما جرت مناقشة التعاون المشترك بين الجانبين وسبل تعزيزها، والتطلعات المستقبلية في تطوير المجالات ذات الصلة بالتربية والتعليم. وتضمن اللقاء التشاور في الجوانب المتعلقة بمكتب التربية العربي، والقضايا التي تهم الدول الأعضاء بالمكتب، وبرامجه الإستراتيجية خلال المرحلة المقبلة، كما تمَّ التطرق إلى تعاون المكتب ومشاركاته في البرامج والفعاليات المختلفة للدول الأعضاء.

وتضمَّن برنامج زيارة المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج للسلطنة،  زيارته لمدرسة شاطئ القرم للبنات (10-12) بتعليمية محافظة مسقط؛ للاطلاع على كيفية تطبيق التعليم المدمج والتعليم الإلكتروني في المدرسة، وحضر معاليه حصة صفية مباشرة لطلاب الصف الثاني عشر، وحصة صفية متزامنة عن بُعد بالمدرسة، كما اطلع معاليه على مشروع الصالة الرياضية.

تعليق عبر الفيس بوك