بحث جهود تطوير التعليم عن بُعد مع مسؤولي المدارس الحكومية

مسقط - الرؤية

ناقشتْ لجنة التعليم والبحوث بمجلس الدولة، أمس، في اجتماعها التاسع من دور الانعقاد السنوي الثاني للفترة السابعة، برئاسة المكرم الدكتور حمد بن سليمان السالمي نائب رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة، دراستها حول "واقع سياسات وتشريعات التعليم عن بُعد في السلطنة وسبل تطويرها".

وواصلتْ اللجنة خلال الاجتماع برنامج الاستضافات لإثراء الدراسة بمرئيات المختصين والمهتمين؛ حيث استضافتْ في هذا الصدد عدداً من المسؤولين وذوي الاختصاص من المدارس الحكومية، وناقشت معهم مجموعة من المحاور المهمة المتعلقة بالدراسة؛ منها: السياسات والتشريعات المنظمة للتعليم عن بُعد بالمدارس الحكومية، واستعراض تجارب تلك المدارس عند تطبيقه، إضافة لاستعراض التجارب الإقليمية والدولية في هذا المجال.

وتطرَّقت اللجنة بالنقاش إلى مدى جاهزية البنى الأساسية لتلك المدارس لتطبيق التعليم عن بُعد، والمجالات التي شملها، وأبرز التحديات في هذا المجال والحلول المقترحة، والتشريعات المقترح استحداثها في هذا الجانب، علاوة على استعراض المقترحات والتصورات والرؤى العملية التي من شأنها تطوير التعليم عن بعد في السلطنة.

واستضافتْ اللجنة كلًّا من: ناعمة بنت أحمد البلوشية مديرة مدرسة الخيران، ووفاء بنت عبدالله الهنائية معلمة لغة انجليزية، وعزيزة بنت سالم الكلبانية معلمة تقنية معلومات بالمدرسة، وإيمان السعدية مديرة مدرسة الثريا البوسعيدية، وإيمان الوردية مساعدة المديرة، ودعاء الكليبية فنية حاسب آلي بالمدرسة.

وتهدفُ الدراسة -التي تعكُف اللجنة على دراستها- إلى التعرف على التعليم عن بُعد والقائم على التقنية: ماهيته وأهميته وآثاره، والتعرف على التحديات التي تواجهه وإيجاد التشريعات اللازمة لتطبيقه؛ بما يتسق مع أفضل الممارسات الدولية، واقتراح سياسات تضمن فاعليته وديمومته المستقبلية.

تعليق عبر الفيس بوك