طلاب "جامعة التقنية" في شناص يحصدون فضية "بيروت الدولي للابتكار"

شناص - الرؤية

حَصَل الطالب عدنان بن محمد السعيدي، والطالب مازن بن راشد البادي، والطالب لؤي بن مبارك المخمري من الشركة الطلابية (الشرق الأوسط لأنظمة الاستغاثة)، من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بشناص، على الميدالية الفضية من معرض بيروت الدولي للابتكار، عن المشروع الابتكاري "نظام إطفاء الحرائق في المركبات MDC"، الذي يتميز بالسرعة والدقة في الكشف عن الحرائق، إضافة للقدرة على تحديد موقع المركبة المحترقة.

وشاركتْ جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في شناص -عبر الاتصال المرئي- في معرض بيروت الدولي للابتكار"BIIS 2021"، الذي نظمته الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث في لبنان.

وهدفَ المعرض إلى عرض ابتكارات المخترعين والمبتكرين من مختلف الدول، وكذلك عقد ندوة بالشراكة مع عدد من الجمعيات الدولية والجامعات اللبنانية، إضافة لاستعراض خبرات لمخترعين ومبتكرين من لبنان وخارجها.

وشهد المعرض مشاركة أكثر من 70 اختراعاً وابتكاراً من 14 دولة مشاركة، تضم إلى جانب السلطنة: لبنان ومصر وسوريا والمغرب والعراق واليمن والسودان وإيران وإندونيسيا ورومانيا وتركيا وكندا وألمانيا.

وضمَّت لجنة تحكيم المشاريع نخبة من الحكام الدولين؛ وذلك بالتعاون مع اللجنة العلمية في الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث بلبنان، ورغم المنافسة العلمية تمكن الطلاب من إحراز نتيجة مشرفة ومتقدمة في هذا المحفل العلمي.

تعليق عبر الفيس بوك