انطلاق حملة التطعيم بلقاح "فايزر بيونتيك" في مسقط

3544 إصابة و29 وفاة بكورونا.. و229 حالة في العناية المركزة

 

مسقط - الرؤية

أعلنتْ وزارة الصحة، أمس الأحد، تسجيل 29 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا (كوفيد 19) خلال أيام الأجازة الأسبوعية، ليرتفع العدد التراكمي للوفيات من هذا المرض بالسلطنة إلى 1776 وفاة.

وسجَّلت الوزارة 3544 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الكُلِّي للحالات المُسجَّلة في السلطنة إلى 171549 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الشفاء 152784 حالة، بنسبة شفاء 89%. ووصل عدد الحالات المنوَّمة الجديدة في المستشفيات إلى 105 حالات، وبلغ إجمالي المُنومين 733 حالة، من بينهم 229 حالة في العناية المركزة.

وفي سياق متصل، بدأت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط -ممثلة في مركز بوشر الصحي، ومركز الموالح الشمالية الصحي- وبدعم لوجستي من المديرية العامة للكشافة والمرشدات، أمس، حملتها الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا؛ حيث تمَّ تقديم الجرعة الأولى من لقاح فايزر بيونتيك للفئات المستهدفة من المواطنين والمقيمين.

وشهدتْ الحملة إقبالا كبيرا من قبل الأهالي والمقيمين بولايتي السيب وبوشر لتلقي جرعة التطعيم، حرصا على سلامتهم؛ حيث تلقى المستهدفون الجرعة الأولى من اللقاح، وقام منتسبو الحركة الكشفية والإرشادية من الجوالة والجوالات وقادة الكشافة بعمليات استقبال وتنظيم دخول المستهدفين وتقديم الدعم اللوجستي للحملة، من خلال التوعية بأهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية من خلال التباعد الجسدي وارتداء الكمامات...وغيرها من الجوانب الاحترازية الضرورية عند الدخول للمؤسسات الصحية.

وقال يعقوب بن خلفان بن عبدالله الندابي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات: إن المديرية تعمل على مساندة الجهود الكبيرة التي تبذلها المديرية العامة للخدمات الصحية بوزارة الصحة في حملتها للتطعيم من خلال تقديم الدعم اللوجستي، بدءًا بعمليات استقبال المراجعين ومعرفة المعلومات منهم لتحديد ما إذا كان الشخص ضمن المستهدفين من عمليات التطعيم، ومن ثمَّ تنظيم دخولهم إلى المراكز الصحية، وتوجيههم إلى مكان تسجيل البيانات تمهيدا لأخذ اللقاح، مضيفا أنَّ التعاون مع وزارة الصحة مستمر ومتواصل، ويأتي ضمن الجهود الوطنية لتعزيز الصحة لدى أفراد المجتمع؛ من خلال تبنّي العديد من المشاريع المشتركة في مختلف الجوانب التثقيفية والتنظيمية.

تعليق عبر الفيس بوك