الإمارات تعلن عن أول رائدة فضاء عربية

دبي - وكالات

كشف نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، السبت، عن بدء اقتراب تدريب "أول رائدة فضاء" عربية.

وقال محمد بن راشد في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع تويتر: "نعلن بحمدالله اليوم عن اثنين من رواد الفضاء الإماراتيين الجدد .. بينهم أول رائدة فضاء عربية .. نورا المطروشي ومحمد الملا".

وأضاف: " تم اختيارهم من بين أكثر من ٤٠٠٠ متقدم، وسيبدأ تدريبهم قريباً ضمن برنامج (وكالة الفضاء الأميركية ) ناسا لرواد الفضاء".

وذكرت وكالة الأنباء الاماراتية "وام" ، أن الرائدين الجديدين إلى سينضمان إلى رائدي الفضاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي، ليشكلوا معاً فريقاً رباعياً تحت مظلة برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

ونوهت إلى أن المطروشي درست في مجالات الهندسة والرياضيات خلال مسيرتها الأكاديمية، وحققت المركز الأول على مستوى الإمارات في أولمبياد الرياضيات الدولي عام 2011، كما مثلت شباب الإمارات في مؤتمر الشباب في الأمم المتحدة في صيف 2018 وشتاء 2019.

أما رائد الفضاء محمد الملا فقد حصل على رخصة طيار تجاري من الهيئة العامة للطيران المدني الأسترالي عندما كان في التاسعة عشرة من عمره ليصبح أصغر طيار في شرطة دبي، ومن ثم حصل على رخصة مدرب طيار من الهيئة العامة للطيران المدني الأسترالي ليحقق رقماً قياسياً جديداً ويصبح أصغر مدرب في شرطة دبي بعمر 28 عاماً.

وخلال عمله، واصل الملا مسيرته الأكاديمية ليحصل في 2015 على بكالوريوس في القانون والاقتصاد، ومن ثم الماجستير التنفيذي للإدارة العامة من كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في العام 2021.

 

تعليق عبر الفيس بوك