مقترحات لتنشيط القطاع السياحي في البريمي وشمال الباطنة

 

البريمي- سيف المعمري

عقد بمقر فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي اجتماعاً مشتركاً بين لجنة السياحة بالفرع ونظيرتها بفرع الغرفة في محافظة شمال الباطنة، بحضور يوسف بن حمد العزاني نائب رئيس مجلس ادارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي وعبدالعزيز بن محمد العجمي رئيس لجنة السياحة بغرفة شمال الباطنة، وعدد من أعضاء اللجنتين.

وجرى خلال الاجتماع بحث مجالات تعزيز التعاون السياحي بين المحافظتين واستغلال المقومات المتاحة والعمل على إعداد خطة مشتركة لإبراز المحافظتين كوجهه سياحية متكاملة بحيث تركز على عناصر الجذب السياحي والمقومات الخاصة في كل محافظة. وتطرق الاجتماع لمناقشة العديد من المرئيات والمقترحات التي من شأنها أن تسهم في تنشيط القطاع السياحي ومنها مناقشة مقترح دراسة واعداد برامج وباقات أسبوعية وشهرية سياحية مشتركة بين البريمي وشمال الباطنة بالتعاون مع المنشآت السياحية ومكاتب السفر والسياحة والفنادق والتي تهدف إلى دعم جهود الترويج السياحي في المحافظتين وتمكين السُيّاح من التعرف على المواقع والمزارات السياحية البارزة.

وشهد الاجتماع تقديم عرض مرئي لفريق البريمي الخيري حول مبادرة "المسارات الجبلية"، والتي تهدف للترويج للأماكن السياحية في المحافظة، إضافة إلى عرض مرئي آخر حول واحة صعراء "فلج الصعراني" وأهم المقومات الداعمة لجذب واستقطاب الزوار وجعله مكاناً ومتنفساً يقصده الجميع.

وأكد رئيس لجنة السياحة بفرع الغرفة بمحافظة البريمي أن المنشآت السياحية والفندقية في المحافظة على استعداد للإنضمام لجميع البرامج والخطط التي من شأنها أن تسهم في خدمة القطاع وتنمية أعماله، مشيرا إلى أن البريمي تتميز بموقعها الجغرافي وتنوعها البيئي الذي يجعلها مؤهلةً لتكون وجهة سياحية بارزة إذا تم استغلال مقوماتها بالشكل الأمثل.

وأكد عبدالعزيز بن محمد العجمي رئيس لجنة السياحة بفرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة أهمية العمل لمضاعفة الجهود بين أعضاء اللجنتين لإنتاج برامج سياحية نوعية تساهم في جعل المحافظتين وجهة سياحية واحدة متكاملة.

تعليق عبر الفيس بوك