إصدار ثالث وجديد للعملة الورقية

الإمارات تقدم تسهيلات بنكية للمتعثرين حتى 2022.. ومحافظ جديد للبنك المركزي

أبو ظبي- الوكالات

ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) الرسمية نقلا عن مرسوم صادر اليوم الأربعاء أن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد عين خالد التميمي محافظا لمصرف الإمارات المركزي.

وسيحل التميمي، الذي شغل في السابق منصب نائب محافظ المصرف المركزي، محل عبد الحميد سعيد الأحمدي، وذكرت الوكالة أن الأحمدي قرر ترك منصبه للتقاعد.

وشغل التميمي مناصب في الحكومة أو كيانات حكومية على مدار ثلاثة عقود من بينها عضوية مجلس إدارة المصرف المركزي والهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو). كما شغل منصب المدير التنفيذي لدائرة الأصول الحقيقية في مجلس أبوظبي للاستثمار.
كان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات المركزي، قد ترأس اليوم الاجتماع الدوري لمجلس الإدارة، ووافق المجلس خلال الاجتماع على قرار بتمديد فترة التسهيلات ذات التكلفة الصفرية بقيمة 50 مليار درهم المتاحة لاستخدام البنوك وشركات التمويل، وذلك ضمن برنامج تأجيل سداد دفعات قروض العملاء من الأفراد والقطاعات المتأثرين بتداعيات الجائحة حتى نهاية سنة 2021، مع إدراج هذه التسهيلات في برنامج التعافي لمساعدة البنوك في منح قروض جديدة لهؤلاء العملاء حتى نهاية يونيو 2022.

ووافق المجلس أيضا على الإصدار الثالث والجديد للعملة الورقية، بما يتناسب مع استعدادات الدولة "لعام الخمسين"، إذ تتضمن العملة الجديدة أحدث العلامات الأمنية في طباعة العملات الورقية، وفق معايير عالمية.

تعليق عبر الفيس بوك