قفزة بحجم الاكتتاب بأسهم البنك الأهلي إلى 30 مليون ريال

مسقط - الرؤية

أعلنَ البنك الأهلي نجاح الاكتتاب في أسهم حق الأفضلية، بعد أن تجاوز الطلب حجم الأسهم المطروحة بمقدار 1.29 مرة؛ مما يرفع رأس مال البنك من الفئة الأولى بمقدار 30 مليون ريال عماني. وكان مجلس إدارة البنك قد وافق في وقت سابق من هذا العام على رفع رأس ماله عبر طرح أسهم حق أفضلية بواقع 300 مليون سهم إضافي، بقيمة 101 بيسة للسهم.

وقال سعيد بن عبدالله الحاتمي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي: يتمثل الهدف الرئيسي من الطرح في زيادة رأس مال البنك الأهلي من الفئة الأولى عبر زيادة رأس ماله المصدر، وذلك لتعزيز نمو الأعمال والالتزام بالمتطلبات الرقابية لكفاية رأس المال. ومن دواعي سرورنا أن نحقق هذه النتائج المبشرة على الرغم من الوضع الاقتصادي المحلي والعالمي الصعب.  وبعد أن شهد الطرح تفاعلاً واسعاً من قبل المساهمين، فإني أود أن أتقدم لهم بالشكر الجزيل على ثقتهم المستمرة في البنك الأهلي والتي تمثلت في تجاوبهم مع الطرح، مما يرسخ مكانة البنك في السوق ويعزز ثقة المستثمرين فيه.

وتمكن البنك بهذا الإصدار من رفع رأس ماله المصدر والمدفوع من 164.9 مليون ريال إلى ما يقدر بنحو 194.9 مليون ريال عماني. وقد بدأ الاكتتاب في الأسهم المطروحة يوم 1 مارس واستمر حتى 15 مارس 2021، تحت إدارة شركة أوبار كابيتال.

تعليق عبر الفيس بوك