تتضمن إضافة عدد أكبر من أجهزة الصراف والإيداع النقدي

بنك مسقط يبدأ خطة تطوير متكاملة لتعزيز الشمول المالي وتمكين "الرقمنة المصرفية"

< تعزيز الخدمات المصرفية للبنك بما يتفق وأهداف "عُمان 2040"

مسقط - الرؤية

ترجمة لرؤية بنك مسقط "نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم"، والتزامه بتعزيز الشمول المالي في أنحاء السلطنة، نجح بنك مسقط -خلال السنوات القليلة الماضية- في تعزيز القنوات المصرفية الإلكترونية؛ ومن بينها: أجهزة الصراف والإيداع النقدي؛ حيث شهدت هذه الأجهزة ارتفاعًا كبيرًا نظرًا لأهميتها في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية، والتي توفر الوقت والجهد على الزبائن؛ حيث يمكن إجراء مجموعة من المعاملات البنكية إلكترونيًا دون الحاجة لزيارة الفروع؛ وذلك بما يتماشى مع أهداف رؤية عُمان 2040 المتمثلة في التحول الرقمي؛ باعتبار أن القنوات الإلكترونية والرقمية للبنك تلعب دورًا رئيسيًا في تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات المصرفية.

وبصفته المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، يمتلك بنك مسقط 794 جهازًا بما في ذلك 469 جهاز صراف آلي (ATMs) و129 جهاز إيداع نقدي (CDM) و167 جهازًا متعدد الوظائف (FFM)، و10 أجهزة للإيداع النقدي للأعمال (BCDMs) و19 طابعة كشوفات الحساب منتشرة في جميع ولايات ومحافظات السلطنة.

وفي إطار توسيع شبكة الخدمات الإلكترونية، يخطط البنك خلال الفترة المقبلة بتدشين عدد أكبر من أجهزة الصراف والإيداع النقدي في مواقع جديدة موزعة على مختلف المناطق والولايات، حيث يسعى البنك إلى تعزيز الشمولية المالية في مختلف المواقع بالسلطنة؛ وذلك كجزء من رؤية البنك  المتمحورة حول تقديم أفضل الخدمات للزبائن؛ حيث يجري البنك استطلاعات للرأي بين فترة وآخرى، وينظر لآراء واقتراحات الزبائن لمعرفة المواقع التي تتطلب أجهزة جديدة، وبعد دراستها يقوم البنك باتخاذ القرار بتركيب تلك الأجهزة في المواقع الجديدة وأخذ الموافقات المطلوبة.

وقال أمجد بن إقبال اللواتي مساعد مدير عام البطاقات والخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط: تحظى خدمات بنك مسقط الإلكترونية بإقبال الزبائن؛ حيث لاحظنا ارتفاعا ملحوظا في عدد المستخدمين خلال الفترة الماضية، وهو ما يؤكد الثقة التي تحظى بها هذه القنوات. مشيرًا إلى أنَّ البنك يعمل باستمرار على وضع خطط وإستراتيجيات تتصف بالمرونة والابتكار ضمن التطوير المستمر بهدف التسهيل ورفع مستوى وكفاءة تجربة الزبائن؛ حيث تمثل القنوات الإلكترونية للبنك بما في ذلك أجهزة الصراف والإيداع النقدي خدمة ووسيلة مهمة للزبائن لإتمام معاملاتهم المصرفية في جميع الأوقات. داعيًا اللواتي الجميع للاستفادة من هذه القنوات الرقمية الآمنة خاصة في هذا الوقت لتعزيز التباعد الجسدي والحفاظ على السلامة.

وتوفِّر القنوات المصرفية الإلكترونية لبنك مسقط تجربة مصرفية سريعة ومريحة وآمنة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، كذلك تتيح الخدمات المصرفية المتطورة عبر الإنترنت والهاتف النقّال القدرة على إجراء المعاملات من المنزل أو المكتب. ويُشار إلى أن قنوات بنك مسقط المصرفية شهدت ارتفاعا ملحوظا في عدد المستخدمين للاستفادة من مختلف الخدمات والتسهيلات المتاحة وهو ما يؤكد الثقة الكبيرة التي تحظها بها هذه الخدمات لدى الزبائن.

تعليق عبر الفيس بوك