ختام ناجح للنسخة الثانية من "مسرعة ساس للأمن السيبراني"

مسقط- الرؤية

اختتمت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، مُمثلة في مركز ساس لريادة الأعمال- أمس، النسخة الثانية من برنامج "مُسرعة ساس للأمن السيبراني"، وذلك بالتعاون مع كل من المركز الرقمي البريطاني العماني وسايلون سبارك وشركة تنمية نفط عمان والمركز الوطني للسلامة المعلوماتية التابع للوزارة.

ويهدف البرنامج المكثف- الذي أُقيم عن بُعد- الى دعم مرحلة تكوين الأفكار من رواد الاعمال الحديثين من خلال اعدادهم مع المعرفة التقنية و التجارية اللازمة لمعرفة كيفية الدخول الى سوق الاعمال. ‫وضمَّت النسخة الثانية للمسرعة 6 افكار؛ شاركوا أصحابها على مدار 12 أسبوع بدءاً من 18 يناير الماضي وحتى 5 أبريل الجاري، وشمل البرنامج تقديم 25 جلسة ومحاضرة؛ تمَّ خلالها التركيز على أفضل السبل لنمو الشركات الناشئة، كما استفاد المشاركون من 60 ساعة من الاستشارات الفردية التي قدمها افتراضيا 15 محاضرا ومرشدا متخصصا في الأمن السيبراني؛ منهم: 12 محاضرا دوليا و3 محاضرين من السلطنة.

وتضمن اليومُ الختاميُّ للبرنامج عروضا استثمارية؛ تمَّ خلالها استعراض المشاريع التي نفذها المشاركون، والتي تنوَّعت بين برامج لتقييم المخاطر الامنية وتحديد دقيق للتهديدات السيبرانية، اصلاح الثغرات الأمنية المعروفة في البرمجيات، صناعة المحتوى والنشرات الاخبارية في مجال امن المعلومات، ومنصة تدريب تركز على منع هجمات التصيد.

وتعد "سايلون سبارك" مبادرة صممتها مسرعة سايلون خصيصًا للأفراد أصحاب الأفكار لا للشركات القائمة. وسايلون هي مسرعة عالمية في مجال الأمن السيبراني، وهي قائمة على أساس تنمية واستثمار أفضل المشاريع السيبرانية الناشئة حول العالم. تعمل سايلون في مختلف الأماكن من لندن وحتى سنغافورة، وتصل بين الشركات التي تعمل في المجال السيبراني ومجتمع كبير من العملاء والمستثمرين والخبراء. ومنذ إنشائها عام 2015 دعمت هذه المسرعة أكثر من 100 شركة، وتقدر قيمتها السوقية بـ400 مليون جنيه استرليني، وحصدت المشاريع التي تخرجت من المسرعة أكثر من 150 مليون جنيه استرليني من التمويل المتواصل، كما وفرت أكثر من 350 وظيفة جديدة.

وتُبنى هذه الشراكة بين مركز ساس لريادة الاعمال والمركز الرقمي البريطاني العماني على سمعة السلطنة المتنامية في مجال الأمن السيبراني في المنطقة، إضافة إلى دور سايلون سبارك البارز في المجال السيبراني. ويربط هذا البرنامج مركز ساس لريادة الأعمال ورواد الأعمال ببرنامج مسرعة عالمية في الأمن السيبراني إضافة إلى موجهين وخبراء دوليين للحث في تكوين منتجات متخصصة في مجال الأمن السيبراني محليا واقليميا.

تعليق عبر الفيس بوك