"# نطالب_بإلغاء_الحظر" يتصدر تويتر وسط تباين في الآراء

مسقط- الرؤية

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مطالبات بإلغاء قرار منع الحركة، حيث تصدر وسم (هاشتاج) "#نطالب_بالغاء_الحظر" قائمة الأكثر تداولا في السلطنة (الترند العماني).

وقال مغردون إن قرار منع الحركة والإغلاق الليلي يأتي بنتائج سلبية منها الازدحام الشديد على المراكز التجارية قبل موعد الإغلاق، وطالب البعض بفتح المحلات التجارية لمدة 24 ساعة حتى يتمكن الناس من الذهاب في أي وقت مناسب وتفادي الازدحام الذي قد يتسبب في نقل عدوى فيروس كورونا.

ورصدت "الرؤية" عددًا من هذه المطالبات منها، ما كتبه فيصل اليحيائي: "أنا معكم #نطالب_بإلغاء_الحظر أو تقليل القيود المتعلقة بالحظر مع وجود مرونة في تخليص الامور الضرورية والمشي في حدود المنطقة والسماح لأنشطة المطاعم والمواد الغذائية، بالامكان تقييد حركة المركبات بين المحافظات أو في حدود الولاية إلا لاستثناءات لا تتقطع فيها المصالح".

ومن جهته، قال سعيد اليعقوبي: "جربنا الإغلاق والنتائج السلبية واضحة بالأرقام والوضع قبل الغلق كان إقل إصابات ووفيات، والناس تعايشت مع الوضع، والأعمال تسير كما هي ، لذا ماذا سنجني من الإغلاق؟".

فيما كتب زاهر الصالحي: "نريد مبررًا مقنعًا من #اللجنة_العليا عن هذه الأرقام الكبيرة للإصابات والوفيات؛ فالزحام في مختلف منافذ التسويق قبل الإغلاق يدعو إلى القلق واستمرار الحظر بهذه الآلية في نظر العامة يؤدي إلى زيادة في عدد الإصابات".

وكتب سعيد ولدوادي قائلا: "في رمضان نشهد ازدحاما شديدا دون الحظر، لذا كيف سيكون الحال إذا تم فرض الحظر في هذا الشهر، سنشهد تزايد الحالات وبكثرة".

تعليق عبر الفيس بوك