بعد طرد نيمار.. "أثرياء باريس" يتجرعون الهزيمة أمام ليل

باريس- رويترز

استعاد ليل صدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم من باريس سان جيرمان اليوم السبت بعدما تغلب 1-صفر على مضيفه الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المهاجم نيمار في الدقيقة الأخيرة.

وهز جوناتان ديفيد مهاجم كندا الشباك في الشوط الأول ليرفع رصيد ليل إلى 66 نقطة قبل سبع جولات من النهاية متفوقا بثلاث نقاط على باريس سان جيرمان الذي قدم أداء متواضعا.

وطُرد نيمار بعد حصوله على الإنذار الثاني بعدما دفع تياجو ديالو الذي تشاجر مع نظيره ليُطرد هو الآخر. وتقدم موناكو إلى المركز الثالث برصيد 62 نقطة بعدما سحق ضيفه ميتز الوافد الجديد 4-صفر.

ويحل أولمبيك ليون رابع الترتيب وله 60 نقطة ضيفا على لانس صاحب المركز الخامس في وقت لاحق من اليوم. وقال بنجامين أندريه لاعب وسط ليل "الليلة حصلنا على النقاط الثلاث فقط، هذا ليس حاسما. كنا مستعدين للمباراة وركزنا على التفوق في الأمور الفنية".

وحصد باريس سان جيرمان سبعة من آخر ثمانية ألقاب في الدوري واحتل المركز الثاني خلف موناكو في 2018 بينما يتطلع ليل للقبه الأول منذ 2011.

ودافع ليل، الذي خاض المباراة بدون لاعب الوسط التركي يوسف يازجي المصاب بفيروس كورونا، طيلة المباراة وكان الأكثر فاعلية باستاد بارك دي برينس واستحق الفوز بعد هزيمتين متتاليتين في آخر مباراتين.

وتلقى باريس سان جيرمان، الذي يحل ضيفا على بايرن ميونيخ في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل، الخسارة الثالثة على التوالي على أرضه في الدوري.

ومرر نيمار، الذي شارك في التشكيلة الأساسية في الدوري لأول مرة في أكثر من شهرين، كرة إلى كيليان مبابي لكن المهاجم الفرنسي سدد كرة منخفضة أبعدها الحارس مايك مانيان. وتقدم ليل بعد 20 دقيقة عندما استلم ديفيد تمريرة جوناتان إيكون العرضية وسددها في سقف المرمى.

وخرج ديفيد بعد قليل من تسجيل هدفه العاشر في الدوري هذا الموسم والثامن في آخر 12 مباراة في المسابقة بسبب إصابة في قدمه.

وعانى باريس سان جيرمان لصناعة الفرص رغم استحواذه على الكرة وشكل ليل خطورة على مرمى حامل اللقب بفضل هجماته المرتدة السريعة. وأنقذ مانيان تسديدة مباشرة من نيمار عند مرور ساعة من اللعب وبعد ذلك بعشر دقائق كاد اللاعب البرازيلي أن يدرك التعادل بضربة رأس لكن الكرة مرت بجوار المرمى بقليل.

وسيغيب نيمار عن مباراة باريس سان جيرمان المقبلة في الدوري ضد ستراسبورج بسبب الإيقاف.

وفي وقت سابق، قدم موناكو أداء رائعا أمام ميتز وسجل أهدافه الأربعة بعد الاستراحة عبر ركلة جزاء من سيسك فابريجاس وكيفن فولاند وأضاف وسام بن يدر هدفين كان ثانيهما من ركلة جزاء.

ورفض نيكو كوفاتش مدرب موناكو الانجراف للحديث عن اللقب وأبلغ مؤتمرا صحفيا "ما زالت هناك 21 نقطة ويجب علينا أولا ضمان المركز الرابع". وأضاف "لكننا نقدم أداء جيدا، ونملك زخما جيدا".

تعليق عبر الفيس بوك