آينتراخت يفوز في دورتموند ويعزز آماله بدوري الأبطال

دورتموند (ألمانيا)- رويترز

هز المهاجم أندريه سيلفا الشباك بضربة رأس في الدقيقة 87 ليمنح آينتراخت فرانكفورت الفوز 2-1 على مضيفه بروسيا دورتموند في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم السبت ويعزز آماله في إنهاء الموسم في المربع الذهبي والتأهل لدوري أبطال أوروبا.

وحول المهاجم البرتغالي تمريرة فيليب كوستيتش العرضية في المرمى من عند القائم البعيد محرزا هدفه 22 في الدوري هذا الموسم ليرفع أينتراخت رصيده إلى 50 نقطة في المركز الرابع متقدما بسبع نقاط على دورتموند خامس الترتيب. ويتأهل أصحاب أول أربعة مراكز إلى دور المجموعات بدوري الأبطال.

وقال ماتس هوملز مدافع دورتموند "أداء متواضع وفقدان التركيز والأمور الفنية ليست كافية. كان علينا استغلال الفرص التي اتيحت لنا، الفرق الأخرى تتفوق علينا في هذا الأمر... كانت هناك مواقف يمكن أن تتحول إلى فرص سهلة للتسجيل. لم نستطع تحويلها إلى شيء".

ويلعب دورتموند ضد مانشستر سيتي في دور الثمانية بدوري الأبطال منتصف الأسبوع الحالي. وتقدم آينتراخت عندما وضع نيكو شولتس مدافع دورتموند الكرة بالخطأ في مرماه بضربة رأس في الدقيقة 11.

ولم يحتسب الحكم ركلة جزاء للفريق الضيف بعد لمسة يد على توماس ديلاني. وأدرك دورتموند التعادل في نهاية الشوط الأول عندما سدد هوملز كرة مباشرة في المرمى.

وكان إرلينج هالاند مهاجم دورتموند في دائرة الضوء طيلة الأسبوع الماضي بعد اجتماع ممثليه في برشلونة لكن المهاجم النرويجي فشل في استغلال الفرص التي اتيحت له. وكان آينتراخت أكثر شراسة في الشوط الثاني واستحق الفوز بعدما أهدر عدة فرص عبر سيلفا وكوستيتش وشتيفان إلسنكر. وتغلب فولفسبورج 1-صفر على كولونيا ليحافظ على المركز الثالث برصيد 54 نقطة.

وابتعد بايرن ميونيخ حامل اللقب بفارق سبع نقاط في الصدارة بفوزه 1-صفر على مضيفه رازن بال شبورت لايبزيج ثاني الترتيب والذي توقف رصيده عند 57 نقطة.

تعليق عبر الفيس بوك