انطلاق الحملة الوطنية للتبرع بالدم من محافظة مسقط.. الإثنين

مسقط - العمانية

تُنظِّم المديرية العامة للكشافة والمرشدات -وبالتعاون مع وزارة الصحة ممثلة في بنك الدم المركزي ببوشر- الحملة الوطنية للتبرع بالدم التي ستجوب محافظات السلطنة.

وستبدأ أولى محطات الحملة يوم الإثنين في محافظة مسقط، بمبنى الفرقة الموسيقية الكشفية، في الخامس من أبريل الجاري، وتستمر حتى الثامن من الشهر نفسه.

وتهدفُ الحملة إلى المُساهمة في سد احتياجات بنك الدم وتنمية التوعية لدى المجتمع المحلي والموظفين والمنتسبين للحركة الكشفية والإرشادية بالأهمية الصحية للتبرع بالدم. وستُقام الحملة بمحافظة مسقط في ثلاثة مواقع مختلفة؛ تبدأ يوم الإثنين (5 أبريل) من الساعة التاسعة إلى الواحدة ظهرًا بمبنى الفرقة الموسيقية الكشفية بمرتفعات المطار، فيما تقام يوم الثلاثاء (6 أبريل) بمركز التدريب الكشفي بالحيل من الساعة 11 صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، بينما تقام يوم الخميس (8 أبريل) في مقر البنك المركزي للدم ببوشر من الساعة 11 صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.

وقال الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات: إنَّ الحملة الوطنية للتبرع بالدم تأتي في إطار الشراكة من أجل تلبية احتياجات بنك الدم في ظل جائحة كورونا، واستجابة للنداءات المتكررة للبنك المركزي للدم؛ بهدف مُساعدته لإيجاد مصادر وروافد جديدة للتبرع، إلى جانب تعزيز الجانب الإنساني والمساهمة الإيجابية في تحفيز المجتمع ومنتسبي الحركة الكشفية والإرشادية للتبرع بالدم. وأضاف أنَّ الحملةَ الوطنية للتبرع بالدم التي ستبدأ أولى محطاتها في محافظة مسقط، ستستمر في عدد من محافظات السلطنة؛ وذلك وفق جدول زمني محدد نستهدف من خلاله جمع كميات كافية من الدم، تسخر لسد احتياجات مستشفيات السلطنة؛ حيث تُقام الحملة بالتعاون مع عدد من المؤسسات العامة والخاصة.

وأشار الدكتور يعقوب الندابي إلى أنَّ الحملة الوطنية للتبرُّع بالدم هي امتداد لحملات الدم التي تبنتها المديرية العامة للكشافة والمرشدات في ظلِّ جائحة كورونا، وضمن مجموعة من الأعمال التطوعية الأخرى التي ارتبط تنفيذها بالتعاون مع عدد من المؤسسات؛ منها: قطاع الإغاثة والإيواء والهيئة العمانية للأعمال الخيرية ووزارة الصحة ومكاتب الولاة في محافظة مسقط. وأوضح أنَّ مشروع " قطرة حياة " الذي تنفذه المديرية بشكل سنوي هو أحد المشاريع الكشفية المسخرة لخدمة بنوك الدم، وسد احتياجاتها، مُؤكدًا حرص المديرية لمواصلة جهودها في تنظيم حملات التبرع بالدم؛ ومنها هذه الحملة الوطنية التي جاءت كرافد آخر للحصول على أكياس الدم بصورة مستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك